021 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الحادي و العشرون :: الخميس، 2 حزيران / يونيو2011 الموافق 30 جمادي الثاني 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • أصبحت البحرين ساحة للتدريب القمعي تحت وطأة السياسة السعودية
    أفاد محللين سياسيين ان ما يجري في البحرين من قمع ياتي تحت وطأة السياسة السعودية.
    قال المحلل السياسي من لندن جعفر الحسابي : ان استعانة آل خليفة بالقوات الاجنبية هي اجندة يعتاد عليها آل سعود وما يعني بان قبضة الامن في البحرين اجنبية وليست بحرينية وذلك بسبب خشية الاستعانة بشعبهم الذي يعارضه منذ البداية وحينما اعتقلت عام 1995 حققوا معي اثنين بريطانيين.وكان “هندرسون” في حينهاعلى راس جهاز المباحث في البحرين كما سمعنا اخيراً باستدعاء السعودية للقوات الاميركية لتدريب قواتهم لقمع احتجاجاتها الشعبية علماً بان اميركا والغرب لا يرغبون باي تغيير لهذه الدول الملكية لكنها تتظاهر بانها مع الثورات وقدر المستطاع تبرمج سياساتها خلف الكواليس من اجل تطويل اعمار هذه الملكيات والكل يعلم بان هناك فساد في البحرين والسعودية ايضاً هناك صفقات كبيرة ورشاوي بين الامراء ايضاً حينما جاء الملك البحريني الغاصب الى بريطانيا قام بصفقات عسكرية كبرى في ما يخص التدريب والقمع و الكل يعلم بان هناك مصالح و طموح لابقاء الانظمة على عروشها من قبل الجانب الغربي.
  • مفكر بحريني :النظام البحريني يرتكب الجرائم بدعم من اميركا وبعض الحكومات العربية
    اكد المفكر البحريني الشيخ علي سلمان ان النظام البحريني يرتكب الجرائم وينتهك حقوق الانسان بدعم مالي وعسكري اميركي وبعض الحكومات العربية في المنطقة .
    كما اكد الشيخ علي سلمان في تصريحات ادلي بها خلال الملتقي الدولي ‘الصحوة الاسلامية ، تطورات الجغرافيا السياسية والثقافية في الشرق الاوسط’ ، اكد علي ضرورة التواصل وتقديم الدعم المعنوي للشعوب وبلدان المنطقة .
    ونفي المزاعم بتدخل ايران في شؤون البحرين ووصفها بانها لا اساس لها وكاذبة .
    واوضح ان الذين يتدخلون في شؤون البحرين هم انفسهم يتحملون مسؤولية زعزعة الامن في العالم ويتدخلون في شؤون سوريا الداخلية ويشكلون العنصر الرئيسي في القلاقل التي يشهدها العراق وافغانستان .
    وفي جانب آخر من تصريحاته انتقد الشيخ علي سلمان بشدة الممارسات القمعية التي يقوم بها النظام البحريني وهجماته علي المساجد والحسينيات واختطاف المشاركين في الاحتجاجات وتعذيبهم وقتل الابرياء .
    ولفت الي ان المحتجين في البحرين لديهم مطالب مدنية واقتصادية واحتجاجاتهم سلمية تماما ويدعون الي التقسيم العادل لثروات البلاد وتطبيق العدل علي الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية .
  • زعيم التيار الصدري في العراق يؤكد دعمه لتظاهرات البحرين السلمية
    اكد السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق الاثنين وقوفه الى جانب التظاهرات السلمية في البحرين.

    وشدد الصدر في بيان له على مطالب الشعب البحريني المشروعة, واشار الى ان تحركهم لايمت الى الطائفية بصلة بل ينبع من معاناة الشعب.

    واكد دعم الشعب العراقي ووقوفه الى جانب المتظاهرين حتى تحقيق اهدافهم.

    هذا وقد دعا ائتلاف ثوار الرابع عشر من فبراير في البحرين الى المشاركة الفاعلة في المسيرات التي ستنطلق في الاول من حزيران يونيو تحت شعار /شهر العودة لميدان الشهداء وتحرير الاسرى وتحقيق المطالب الثورية/.

    وقال التحالف في بيان ان المسيرات ترمي الى مواصلة الثورة حتى الرمق الاخير لتحقيق المطالب التي رفعها الشعب البحريني، والسعي لاخراج قوات الاحتلال السعودي.

  • تستمر المطالبات بالنزول الى الشارع رغم القمع الخلیفي
    دعى شباب ائتلاف ثورة الرابع عشرمن فبراير الشعب البحريني بالنزول الى الشارع من خلال برنامجهم الاسبوعي و في ما اسموه باسبوع الدفاع على الثورة او الحفاظ عليها وفاءاً لدماء الشهداء وتزامناً مع رفع حالة الطوارئ الذي فرضه الاحتلال السعودي على الشعب البحريني وبدايةً من اول حزيران وسيعلن تحديد وقته لاحقاً وكهيئة مسيرات سلمية تتجه نحو ميدان الشهداء اي (دواراللؤلؤ ) السابق.

    تتواصل الاحتجاجات في مختلف المناطق البحرينية بالرغم على قبضة الامن لقوات الاحتلال مطالبين باسقاط النظام.

    و في صعيد غير متصل داهمت قوات الشغب قرية ابو القوة لتداهم احد المساجد فيها وهاجمت المصلين ضرباً وشتم واعتقلت بعضهم لتاخذهم الى اماكن مجهولة ويتواصل هذا القمع المدعوم من قبل وزارة الدفاع البريطاني وفق التقرير لصحيفة “اوبزيرفر” بعد التقرير المماثل التى اقرت به صحيفة ديلي تلغراف في تدريب 1200عسكرياً من قوات الاحتلال من قنص وتعذيب كما تنوي لمواصلة التدريب اكثر، ليتجاوز عددهم الى المئات .

  • سياسي بحريني:السعودية تقود الثورات المضادة
    اتهم سياسي بحريني الغرب بدعم الديكتاتوريات في منطقة الشرق الاوسط للحاظ على مصالحه الخاصة، مشيرا الى ان السعودية تقود اليوم الثورة المضادة للثورات الشعبية في المنطقة.

    وقال علي الفرج في تصريح: ليس جديدا ان تدعم السياسات الغربية الديكتاتوريات في الشرق الاوسط وهي قائمة منذ زمن طويل، ما دعا الشعوب الغربية الى الخروج بتظاهرات عديدة ضد اي حرب جديدة تريد القوات الغربية القيام بها، كما حصل من قبل ضد الحرب على العراق وليبيا وغيرهما، معتبرا ان السياسات الغربية لا تتسم بالاخلاق وانما تتبع المصالح.

    ورفض الفرج مزاعم الغرب بدعم الديمقراطيات في العالم، مشيرا الى ان التركيز في ذلك يتم على الانظمة المعادية والمخالفة للقوى الغربية مثل كوريا الشمالية وغيرها.

    واتهم السعودية بالقيام فعلا بدعم الثورات المضادة للثورات الشعبية، لكنها تدعم الاحداث في سوريا لان الاخيرة ضمن محور الممانعة والمقاومة، مشيرا الى ان السعودية دعمت مبارك وبن علي ضد الثورة الشعبية في مصر وتونس، كما تدعم قمع النظام في اليمن وقامت بغزو البحرين.

  • شركة ألمونيوم البحرين (ألبا) تفصل المئات من موظفيها في مخالفة صريحة للقوانين المحلية والمواثيق الدولية
    يعبر مركز البحرين لحقوق الانسان عن قلقه البالغ جراء استمرار السلطات البحرينية في اتخاذ إجراءات وعقوبات تعسفية ضد المواطنين الذين تعتقد بمشاركتهم أو دعمهم للحركة الاحتجاجية السلمية في شهري فبراير ومارس الماضيين، حيث ان السلطة في البحرين تعاملت بعنف شديد أدى إلى مقتل العشرات خصوصا بعد أن سيطر الجيش والعسكر على الشوارع ، واستدعيت قوات سعودية وإماراتية للمشاركة في قمع المتظاهرين السلميين ، بعد إعلان الأحكام العرفية في الخامس عشر من مارس الماضي ، وتم استهداف كل شرائح المجتمع من قادة معارضة ونشطاء حقوق إنسان وأطباء ومهندسين ومدرسين وصحفيين ورياضيين وطلاب مدارس وجامعة ونقابيين نساءا ورجالا وغيرها من القطاعات المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني ومن بينهم العمال حيث نالهم قسط كبير من الظلم عبر إنشاء لجان صورية مهمتها التحقيق مع العمال في شئونهم الشخصية وانتماءاتهم السياسية والمذهبية وسرح آلاف العمال من وظائفهم بشكل تعسفي كما أوقف العديد منهم عن العمل.

    وفي آخر إحصائية للإتحاد العام لنقابات عمال البحرين بتاريخ 29 مايو 2011 وصل عدد المفصولين من العمل الى 1724 عامل [1] إلا أن العدد الفعلي أكبر من ذلك حيث أن هذا العدد هو عدد من قاموا بتسجيل أسمائهم لدى الإتحاد وليس العدد الفعلي للمفصولين عن العمل. وبالرغم من صدور إدانات من العديد من المنظمات العمالية العالمية كمنظمة العمل الدولية (ILO) [2] التي قام وفد منها بزيارة البحرين في نهاية شهر ابريل ، والاتحاد الدولي لنقابة العمال (ITUC) [3] ، واتحاد أمريكا للعمل ومؤتمر المنظمات الصناعية (AFL-CIO) [4] للوقوف بجانب العمال و ضد انتهاكات السلطة لحقوق عمال البحرين، إلا أن السلطة استمرت في عمليات الفصل التعسفي.

  • نجل ولي العهد تلقى تدريبات في بريطانيا بعد حملة قمع المتظاهرين
    كشفت صحيفة اندبندنت البريطانية عن أن ضباطا من الجيش البحريني، بينهم نجل ولي العهد، تلقوا تدريبا في أكاديمية ساندهيرست العسكرية بعد شهور من قمع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية بواسطة دول خليجية، على حد قولها.

    وأوضحت الصحيفة البريطانية أن خمسة ضباط بحرينيين تلقوا التعليم في ساندهيرست الشهر الماضي وعادوا إلى بلادهم منذ ذلك الحين، وكان بينهم الأمير محمد نجل ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

    يأتي ذلك في الوقت الذي انتقد فيه بعض الحقوقيين تلك الخطوة، حيث عبرت الناشطة نشما دوشي، التي حصلت على التفاصيل بموجب قانون حرية المعلومات عن اندهاشها من غزو ليبيا بحجة الدفاع عن المتظاهرين، في حين نقوم بتدريب القوات التي تقتل المتظاهرين في البحرين.

    وهو الأمر الذي جعل منزيس كامبيل الزعيم السابق لحزب الديمقراطيين الأحرار الشريك في الحكومة الائتلافية البريطانية يعرب عن استغرابه من أن يتم الاحتفاظ بهذه الروابط على الرغم من العنف في البحرين، وقال: “كان يتوجب على أقل تقدير تعليق هذه الترتيبات بانتظار نتيجة التغيرات السياسة في المملكة الخليجية”.

  • الوفاق: ما تمر به البحرين مرحلة تاريخية حساسة وتحتاج لمسؤولية وطنية عالية
    أعربت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن أسفها لبعض ما صدر بتشنج وتوتر غريبين عن بعض الأفراد والجمعيات في هذا التوقيت المريب, وعبرت عن استنكارها الشديد للحملة الإعلامية المسعورة الفاقدة لأبسط مقومات الحس الديني والوطني.واعتبرت الوفاق أن اللغة المتشنجة الرافضة لتأكيد الثوابت الوطنية تناقضاً مع العقل والدين والوطنية، ومحاولة احتكار الوطنية والمزايدة عليها وهو منطق ترفعت عنه الوفاق ولا زالت، إيمانا منها بالتعددية واتساع الساحة للآراء المختلفة.وأكدت الوفاق على منهجيتها القائمة على التعاطي الايجابي مع كل ما يطرح من أفكار ومبادرات ايجابية بناءة ورفض كل ما هو دون ذلك، معتبرة أن مثل هذه المنهجية هي القادرة على نقل البحرين إلى حال أفضل وواقع متقدم وأكثر قدرة على إدارة الحالة الوطنية بعد الأجواء التي خيمت عليه منذ حوالي ثلاثة أشهر، ولا يكون ذلك بمنطق الشتم والإلغاء والإقصاء بل بالتعاطي الإيجابي من الأطراف المختلفة بما يجمع الفرقاء المختلفين على أرضية مشتركة تعود على الوطن بكل فئاته ومدنه وقراه بالخير والعدل والسلام، أما الدعوات السلبية والاستفزازية والانتقامية لحسابات تافهة ومصلحية ضيقة كالتي تضمنتها بعض البيانات التأزيمية فهي محاولة لإبقاء البلد في حال لا يحسد عليه من أجل تنفيذ أجندات لا تخدم البحرين.وأكدت الوفاق على أن الوطن لن يرقى إلا بجميع أبناءه وهذه سنة ثابتة من سنن الحياة والتاريخ، وأن أي مطب أو مأزق أمني أو سياسي أو غيره لا يمكن أن يخرج منه الوطن إلا بالدعوات الخيرة التي تحرص على الثوابت الوطنية. والبحرين اليوم أحوج ما تكون إلى كل ما من شانه أن يبني ويعمر بدلاً مما يمارسه البعض من هدم وتدمير .وذكر بيان الوفاق إلى أن مثل هذه المنعطفات التاريخية دائماً ما تبرز فيها بعض الأصوات النشاز والأجندات الرخيصة المشبوهة الذي تسعى للتمصلح من وراء ما يحدث على حساب الوطن وهو ما مرت به البحرين في منعطفاتها المختلفة.
صور

مظاهرات نقابة المهندسین الایرانیین دعماً لشعب البحرین

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: