020 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد العشرون :: الإربعاء، 1 حزيران / يونيو2011 الموافق 29 جمادي الثاني 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • ثورة البحرين عشية العودة لميدان التحرير
    يزداد الشعب البحريني عزماً بعد ما قدم اعز ابناءه شهداءاً ليعود الى ميدان التحرير وفاءاً لشهداءه.
    افاد الناشط السياسي كريم المحروس من لندن: ارسل آل خليفة وفود الى السجناء تحت التعذيب وطالب منهم الاعتذار والقبول بالمبادرات الجديدة التي سيتخذها الكيان ولكنهم رفضوا حتى الدخول الى الحوار ولا بد من ان الشعب البحريني خصوصاً بعد ما حصل عليهم من انتهاكات ان يحقق مطالبه كما لمحت المعارضة ان لا حوار مع آل خليفة ولا مفاوضات الا الرحيل ولا يوجد خياراً آخراً امامهم.
    وقال محسن البهنسي الناشط الحقوقي من البحرين: يسعى آل خليفة لوقف المظاهرات السلمية وفكرة المفاوضة او الحوار هي ليست الا خلق ارضية لاقناع المعارضة واخماد الثورة الشعبية بتكتيك سياسي انا اعتقد ان هذه الخطوة هي اهانة لكل شهيد في البحرين و اود من الشعب البحريني ان يراجع محاولات مبارك وزين العابدين وتصريحاتهم الاخيرة حيث كانوا يسعون لتخديرالشعوب ،لكن الشعب المصري لن نيخدع ،كما ادعوا الشعب البحريني بالتمسك حتى تحقيق جميع مطالبهم وان لا ينخدعوا لتلك الدعايات واضاف هذه الانظمة انظمة رجعيبة وما يطالبه الشعب البحريني هو شيئاً واضحاًهم يريدون المساوات والعدالة وانا متأكد بان الشعب البحريني سينتصرعما قريباً ان شاء الله .
  • الثورة السلمیة البحرینیة معضلة تؤرق الامم المتحدة
    واخيراً بعد ثلاث اشهر من المذبحة في البحرين تتحرك المفوضية العليا التابعة لامم المتحدة.

    تالیاً تحرك الامم المتحدة ساكنها المسيس غربياً واسرائيلياً بعد ما اجبرت لتؤدي واجبها القانوني في ما تدعيه بالدفاع عن حقوق الانسان لتطالب بسمة رسمية وموافقة دولية لارسال بعثة حقوقية لتوثيق تقاريرعن ما يجري في الشوارع والسجون البحرينية من انتهاكات بحق هذا الشعب المظلوم وذلك بعد اصرار مكرر ومتسارع من قبل كبرى المنظمات الحقوقية الشاهدة ميدانياً على المجزرة والابادة الجماعية وبعض الصحف ووسائل الاعلام التي توسطت من اجل اغاثة هذا الشعب المظلوم لترغم هذه المنظمة بالرد مؤخراً بغية وضع حد لهذه المذبحة على يد المحتلين الوحوش وحلفائهم من آل خليفة.

    وبعد تواترالمطالبات من قبل كبرى المنظمات الحقوقية الى المجتمع الدولي داعيةً اياها بالكف عن المراوغة والاسراع بالتصرف نظراً لاهمية الموضوع في وتيرة استنزاف الدم للشعب البحريني، بما ان السرعة بالتصرف حيال هذا الشان ستنقذ الكثيرين من الابرياء في البحرين.

  • مطالبة المانيا ومفوضية اوروبا الضغط على آل خلیفة
    وجه مؤتمر عقده ناشطون في المانيا رسالة للحكومة الالمانية والمفوضية الاوروبية طالب فيها بضرورة الضغط على السلطات الخلیفية لتلبية مطالب المحتجين، واكد المشاركون اهمية التحرك اعلاميا وسياسيا باوروبا لتسليط الضوء على ما يتعرض له الشعب البحريني من انتهاكات.

    وقال احد منظمي المؤتمر علي شحرور الاحد: “ان الشعب البحريني يتعرض لظلمين الاول انه يظلم من نظامه والثاني انه هناك تجاهل في الغرب والعالم كله لما يحدث في البحرين والتعاطي معه بسلبية، وذلك على الاقل بعدم الاشارة الى ما يحدث في البحرين”.

    واكد شحرور ان منظمي المؤتمر ارادوا ان يكون هذا المؤتمر صوتا لهم يعتبر لما يحدث بحقهم من انتهاكات وجرائم.

    واوضح رئيس المنظمة الدولية لمكافحة الارهاب واللاتسامح الديني علي السراي في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، ان من شان هذه المؤتمرات تعريف المجتمع الغربي بما يحدث في البحرين، مشيرا الى ان هناك تعتيم اعلامي غربي وعربي على ما يجري في البحرين على عكس ما جرى من انتفاضات في باقي الدول العربية.

    واستعرض المؤتمر عبر العديد من الباحثين في الحقل الاعلامي اساليب التجاهل المتعمد على الصعيد الاعلامي للثورة الشعبية في البحرين او التقليل من اهميتها ضمن سياق الثوارت والانتفاضات الشعبية التي يشهدها العالم العربي.

  • طبيبات بحرينيات يروين ماساتهن في الاعتقال
    روت بعض الطبيبات اللواتي افرج عنهن مؤخرا كيف اجبرن على الاعتراف بهذه التهم تحت وطاة التعذيب الجسدي واللفظي، وطلبن عدم الكشف عن اسمائهن خوفا من ملاحقتهن مجددا.

    وبالرغم من الحماية التي يتمتع بها عموما العاملون في السلك الطبي، تعرض عدة اطباء وممرضات للتضييق والاعتقال خلال قمع الحركة الاحتجاجية التي استمرت شهرا كاملا.
    واتهم اعضاء الكادر الطبي من قبل السلطات باستغلال وظائفهم والتحيز لابناء طائفتهم التي تشكل غالبية السكان في البحرين.

    كما اتهم الاطباء والممرضات في مجمع السلمانية الطبي القريب من دوار اللؤلؤة في وسط المنامة، معقل التظاهرات المناهضة للحكم بالكذب وبتضخيم الوقائع عبر القنوات الفضائية من اجل مضاعفة الضغط على الحكومة.

    وروت بعض الطبيبات اللواتي افرج عنهن مؤخرا كيف اجبرن على الاعتراف بهذه التهم تحت وطاة التعذيب الجسدي واللفظي، وطلبن عدم الكشف عن اسمائهن خوفا من ملاحقتهن مجددا.

    وقالت طبيبة “اتاني شخص وقال نصيحة. سناخذ منك ما نريد. الطريقة الاولى ان تقولي كل شيء بارادتك او ان نضربك ضرب الحمير ونعذبك “.

  • شيخ علي سلمان في اتصال مع قناة الجزيرة الاخبارية یوضح الموقف من المملكة الدستورية
    الامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في اتصال مع قناة الجزيرة الاخبارية حول الموقف من المملكة الدستورية:

    هذا الموقف هو اعادة لتأكيد مواقف جمعية الوفاق منذ تأسيسها حتى هذه اللحظة، وذلك في ظل اكثر من طرح من جهات مغرضة ومشبوهة داخل وخارج البلاد، بأن جمعية الوفاق تحاول اقامة نظام ديني او نظام ولاية الفقيه وغيرها من هذه الترهات، لذا لدينا تاكيدات باننا نسعى لدولة مدنية في ظل ملكية متطورة ومن يقود هذه الملكية هي اسرة آل خليفة.

    هذا الطرح – أي طرح الجهات المغرضة – يأتي من أجل مصادرة الإرادة الشعبية التي عبرت عنها انتفاضة 14 فبراير في المطالبة باصلاحات سياسية وديمقراطية حقيقية للشعب عبر مجلس منتخب كامل الصلاحية وحكومة تمثل ارادة الشعب كما عبر ولي العهد.

    نحن نتطلع إلى حوار جدي وحقيقي يؤدي إلى نتائج سياسية ويقبل بها شعب البحرين ويعبر عن ارادته وتطلعه في نظام يشارك فيه بكامل الديمقراطية وينتج عنه حكومة تمثل الارادة الشعبية ودوائر عادلة، فحينما تتحقق هذه المبادئ في صيغة دستورية ستنتقل البحرين إلى استقرار سياسي ينتج عنه استقرار اقتصادي واجتماعي.

  • قرير بوميد حول لجنة الإستماع أمام الكونغرس: “حقوق الإنسان في البحرين”
    استضافت لجنة توم لانتوس لحقوق الانسان Tom Lantos Human Rights Commission يوم الجمعة 13 مايو 2011 جلسة حول وضع حقوق الإنسان في البحرين. طلبت اللجنة – برئاسة جيمس ماك جوفرن James McGovern (D-MA) و فرانك وولف Frank Wolf (R-VA)- شهادة كل من: جو ستورك Joe Stork (نائب مدير برامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة مراقبة حقوق الانسان Human Rights Watch)، ومريم الخواجة (رئيسة مكتب العلاقات الخارجية في مركز البحرين لحقوق الإنسان)، وريتشارد سولوم Richard Sollom (نائب مدير أطباء لحقوق الانسان Physicians for Human Rights). كذلك طلبت اللجنة شهادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية وليام بيرنز William Burnsووكيل وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان Jeffery Feltman اللذين اعتذرا عن تلبية الدعوة.افتتح الممثل جيمس ماك جوفرن الجلسة بالتذكير بأن اللجنة قد أقامت جلسة حول هذا الموضوع السنة الماضية برئاسة ممثلة الكونجرس دونا ادواردس Donna Edwards. صرح (ماك كوفرن) بأن الغرض من الجلسة هو مراجعة وضع حقوق الإنسان في البحرين مع التركيز على “الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان” التي حدثت في الأشهر الثلاثة الأخيرة. صرح بأنه خلال العقد الماضي أبدت البحرين رغبة في معالجة موضوع حقوق الإنسان بطريقة بناءة خصوصا ً في ضوء علاقة الصداقة الاستراتيجية بين البحرين والولايات المتحدة. على الرغم من ذلك، قال ماك جوفرن، منوها ً بافتتاحية مجلة وول ستريت، “ان البحرين صديق بالفعل، لكنها لا تستحق ’تمريرة’ بخصوص مسألة حقوق الانسان”. لقد دعى حكومة البحرين “للسماح للجنة الدولية للصليب الأحمر أو اللجنة العليا لحقوق الانسان في الأمم المتحدة بالسفر الى البحرين، وزيارة المعتقلين، وتقديم تقييم حيادي لسلامتهم الجسدية وعدالة العملية القضائية التي ستحدد مستقبلهم”.
  • احرار البحرين تتوقع مشاركة واسعة بمسيرات يونيو/حزیران
    توقعت حركة احرار البحرين مشاركة شعبية واسعة في المسيرات والتظاهرات الاحتجاجية التي دعت قوى المعارضة الى استئنافها في الاول من حزيران يوينو، مؤكدة ان نظام ال خليفة وقوات الاحتلال فشلا في قمع الحركة الاحتجاجية في البحرين.

    وقال الامين العام لحركة احرار البحرين سعيد الشهابي الاحد: هناك دعوة شاملة من جميع الاطراف لاعادة اطلاق الثورة مجددا في الاول من حزيران وسيكون ذلك معيارا لمدى التزام الدول الغربية بحق المواطنين في التظاهر سلميا، داعيا الى منع ال خليفة من الاعتداء على اي تظاهرة سلمية وفق الاعراف والمواثيق الدولية التي كانت البحرين قد وقعتها.

    وتوقع الشهابي ان تكون المشاركة في السميرات بالبحرين كبيرة من قبل الشعب ضد العائلة الخليفية، مشيرا الى ان الحراك السياسي في البحرين لم يتوقف منذ 40 عاما ولم تكن الدعوة الاخيرة غريبة على الشعب الذي قدم الكثير من التضحيات.

    واشار الى ان الاحتجاجات سارت بادارة حكيمة وجيدة وشاملة ومتواصلة لكن الاحتلال السعودي تدخل وقمعها بشراسة متناهية وغير مسبوقة ما اجبر العائلة الحليفية على التقهقر وهزيمته في مواقع عدة.

  • آيات القرمزي؛حورية البحرين وعذراؤها لا زالت معتقلة
    من ضمن المشاهد المؤلمة التي لا تمت للأخلاق الإسلامية والعربية ولمبادئ الفرسان بأي صلة قيام الأجهزة الأمنية والعسكرية في البحرين بخطف واعتقال بعض المواطنات والمواطنين البحرينيين على الهوية من الشوارع ومن البيوت ومن مراكز العمل، والطامة الكبرى تمثلت في خطف بعض طلبة المدارس من داخل أسوار المدارس وقاعات الدراسة.ووصل الحال بهم لاعتقال بنات في المرحلة الابتدائية لا تتجاوز أعمارهن العشر سنوات بالإضافة لبعض المدرسات من بين طلبتهن، وهي كلها تصرفات مرفوضة لأنها مستنسخة من أنظمة ديكتاتورية قمعية وخصوصا اعتقال البنات والنساء ومنهن صغار السن مثل الطالبة آيات القرمزي وأخواتها البحرينيات اللواتي تجاوز عددهن الثلاثين معتقلة منهن الطبيبة والممرضة والمدرسة والموظفة والطالبة وربة البيت.ونتيجة لحالة الرعب التي تعمل القوات الأمنية والعسكرية على بثها لا بل وزرعها في قلوب ونفوس المواطنين العزل، أصبحت على أثرها البحرين مشلولة اقتصاديا وسياحيا، كما سجل مؤشر نموها الاقتصادي تراجعا سريعا وكبيرا كما أن بعض المناطق والقرى البحرينية بدت شبه خالية إلا من العسكريين والقوات الأمنية الذين يطلقون الرصاص وقنابل الغازات المسيلة للدموع وغيرها بمناسبة وبدون مناسبة في غير أوقات حظر التجوال.كما أن من يضطره أو تضطرها ظروفها للخروج من البيت تتعرض لكثير من الإهانات والتحرشات وحتى الضرب والاعتقال بدون سبب وجيه.فمنذ أن اختارت القوات الأمنية والعسكرية البحرينية المدعومة بالقوات الخليجية لغة السلاح والبطش للحوار مع المعتصمين والمتظاهرين سلميا في دوار اللؤلؤة بدلا من اختيار الأسلوب الإسلامي والأسلوب الحضاري ألا وهو الحوار والاستماع لصوت العقل والجلوس على طاولة الحوار والنقاش وطرح كل المسائل المختلف عليها للحوار للخروج بنتيجة بناءة تعود بالنفع على البحرين والشعب البحريني بصورة خاصة، والدول الخليجية تاليا.
صور

الدراز لا تنسى الشهداء والسجناء والمعتقلات والقيادات

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: