018 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثامن عشر :: الإثنين، 30 أيار / مايو 2011 الموافق 27 جمادي الثاني 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • سعید الشهابي:الثورة تتجدد قريبا، والنصر يلوح في أفق البحرين
    قال الشعب كلمته، فاهتز كيانهم، وفقدوا عقولهم، فتصرفوا بشراسة تفوق ما تفعله الوحوش من افتراس وقتل. وقف العالم يراقب المشهد ليرى تحضر الشعب وانسانيته وكرامته وشموخه واصراره ويرى في الجانب الآخر وحوشا كاسرة في شكل بشر، يحمل بعضها السيوف ليمزق بها اجساد الآدميين، وبعضها الآخر يحمل المعاول ليهدم بها بيوت الله متحديا أبسط قيم الدين والانسانية، بينما يمارس قطاع خليفي آخر بلطجته السياسية والعرقية ضد اهل البحرين، وينكل باطفالهم ويهتك اعراض نسائهم.

    بعد هذه الجرائم التي يندى لها الجبين هل بقي بحراني أبي قادر على التعايش مع هذه الطغمة، ومستعد للتفاهم معها؟

    برغم الاعلام الرسمي الفاشل، فقد ادرك البحرانيون انهم قطعوا شوطا طويلا على طريق الحرية، وانهم استعادوا المبادرة بشكل حاسم في حرب الصراع على الوجود، وأفشلوا المشروع المدمر الذي يسعى الاحتلال السعودي – الخليفي لفرضه على البلاد. اليوم يقف البحرانيون مرفوعي الرؤوس في كل مكان، حتى المعتقلين الذين يمزق وحوش آل خليفة أشلاءهم يوميا يتحدون العدو المحتل في المحاكم العسكرية التي شجبتها كافة المنظمات الحقوقية الدولية التي اكدت على وحشية الاحتلال السعودي – الخليفي البغيض ووحشيته وتمرده على المواثيق الدولية والقيم الانسانية.، لقد انتصرت دماء الشهداء على سيوف الطغاة والمتجبرين، واصبح العدو السعودي – الخليفي يتقهقر على وجه السرعة على محاور عديدة، بحثا عن مخرج من الشرنقة التي تكاد تخنقه وتعجل بيوم هلاكه.

  • آل خليفة وآل سعود سيواجهون القضاء
    الناشط السياسي ابراهيم المدهون : سنرفع ملف جرائم آل خليفة وآل سعود الى المحاكم الدولية.
    وقال هذا الناشط السياسي بان سننظم ملفاً بعد توثيقه من قبل المنظمات الحقوقية لنرفعه الى المحاكم الدولية على كل الممارسات الوحشية و العدوانية على الشعب البحريني من قتل و تعذيب و …
    ياتي هذا التتصريح في حين تظاهر حشداًكبيراً من المحتجين امام السفارة السعودية في لندن مطالبين خروج المحتل باسرع وقت ممكن وانهاء العمليات الاجرامية بحق الشعب المظلوم البحريني .
  • المحتجون البحرينيون يدعون لـ “جمعة العودة”
    دعا محتجون بحرينيون للمشاركة في “جمعة العودة” 3 حزيران/يونيو القادم، تأكيدا على حق التظاهرات المطالبة بتلبية المطالب الشرعية.

    وأشار المحتجون في بيان لهم، إلى أن خروجهم سيكون للدفاع عن حقوقهم الدستورية التي كفلها لهم الدستور البحريني.

    وتزامنت دعوات العودة إلى التظاهر مع تأكيدات أمنية بحرينية على عدم السماح بالعودة إلى فترة الاحتجاجات التي شهدتها المملكة.

    وتعد اكثر التصريحات وضوحا تصريح القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أثناء زيارته لمقرات الصحف البحرينية: “ما يهم الشارع البحريني هو ضبط الأمن، والجيش البحريني موجود ولن يرحل إلى مكان آخر، وسيكون تحت الأمر عند الحاجة إليه”.

    ووجه الشيخ خليفة بن احمد رسالة تحذير قوية للمحتجين قائلا:”إن عادوا عدنا، ولن نتهاون في حفظ الأمن، والأجهزة الأمنية ستقوم بما يناط بها من مهمات وهي قادرة على ذلك.

  • تحذير جمعية الوفاق الوطني الاسلامية لآل خليفة
    حذرت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الحكومة بان ستواجه مخاطر اكثر اذا تواصل القمع التعسفي على الشعب البحريني .

    حذرت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الحكومة من مواصلة الاعتداءات والقمع على الشعب البحريني كما دعا المركز الاعلامي لحركة 14 فبراير بانطلاق الاحتجاجات السلمية في الثالث من حزيران لتتجه الى ميدان الشهداء (دوار اللؤلؤة) للاصرار حتى تحقيق المطالب المشروعة .

    كما ادان الاعلام بتشويش المطالب الرئيسية والتقليل من اهميتها تحت تعتيم اعلامي متكاتف استكبارياً وايضاً فرض حالات الطوارئ من قبل المعتدين على هذا الشعب تحت ظل القمع الخليفي والسعودي ومن ما يرتكبونه من حماقات التي ستسبب العواقب الخطيرة .

    كما انعقد مؤتمراً لغرض توعية الاعلام المعتم بالمال على الشان البحريني المستثنى عن غيره من الثورات العربية في برلين ليوجه رسالة قوية الى السلطات الالمانية والمفوضية الاوربية لتسليط الضوء على الشان البحريني والضغط على آل خليفة لوضع حد على الاعتداءات لمواصلة القمع التعسفي على هذا الشعب الاعزل ليحضرها اكبر السياسيين والناشطين .

    كما اعلن احد الناشطين المشاركين في هذا المؤتمر: نحن نجتمع هنا لغرضين فالاول هو الالتفاف الى مظلومية الشعب البحريني والثاني استنكار التجاهل الاعلامي والاساليب للقمع الاعلامي الشريك في ذبح الشعب البحريني .

  • في البحرین فقط : ظلم على مكيالين قمع ديكتاتوري وصمت اعلامي
    ناشط سياسي من بيروت : الشعب البحريني يطالب بحقه مهما كان القمع مستمر.

    وقال الناشط السياسي عبد الاله الماحوزي في لقاء خاص معه : لقد اعتاد الشعب البحريني ليعيد مطالباته كل جمعة عازما ًومصراً حتي تحقيق المطالبات .

    واضاف : ليس هناك مجال اكثر كي يعطي الشعب البحريني الى هذه الديكتاتورية و ذلك بعد ما فشل آل خليفة في اجراء الاصلاحات منذ40 عاما ًمن الزمن حتى يومنا هذا كما سبق واحتج ابناء البحرين مراراًو تكراراًوواعدته هذه الديكتاتورية بالاصلاح منذ الثمانينات والتسعينيات و لن تبادر هذه السلطة باجراء اصلاحات حقيقية والوعود ليست الا مماطلة .

    لكن هذه المرة نفذ صبر الشعب البحريني وهو ماضي قدماً حتى النيل من الهدف نحن نوجه اللوم الى الاعلام العالمي قبل الاعلام العربي لأن الانظمة العربية منذ القدم هم مسيرين بالمركب الذي يقوده الغرب الداعم لهذه الديكتاتوريات في الدول العربية .

  • نبيل رجب: تواطؤ اميركي مع آل خلیفة في ممارساتها القمعية
    اتهم الامين العام لمركز حقوق الانسان في البحرين نبيل رجب، الادارة الاميركية بالتواطؤ مع النظام البحريني فيما يجري من انتهاكات لحقوق الانسان في البحرين.

    واشار رجب الى الساعات الـ 48 الماضية واوضح بان الندوات التي تعقد بجهود مدافعي ونشطاء حقوق الانسان في الخارج بدات تاتي ثمارها وقال: لقد بدانا نشاهد تزايد التحرك في الدول الاوروبية والاتحاد الاوروبي والمؤسسات الاوروبية وفي جنيف، ونتوقع مزيدا من هذه الانشطة.

    واشار الى تحذيرات المؤسسات الدولية وعلماء ومراجع الدين بان ممارسات السلطات البحرينية ستؤدي للمزيد من تفجير الاوضاع وقال: ان ما تقوم به السلطات من هدم للمساجد ودور العبادة والاغارة على المنازل وتخريب القرى واعتقال الافراد وفصلهم عن اعمالهم، كلها عوامل ستؤدي الى تفجر الاوضاع قريبا.

    واوضح انه لا يبدو ان السلطات في البحرين تاخذ كل هذه التحذيرات من الداخل والخارج على محمل الجد خصوصا بعد استقوائها بالقوات السعودية وقال: لا ببدو ان السلطة مهتمة كثيرا الان خصوصا مع ظهور الدعم من السعودية ومجلس التعاون لموقفها لكنها اصبحت الان في زاوية امام المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي وان العالم كله بدا ينتقد كل هذه الانتهاكات التي تقوم بها السلطة يوميا ضد شعبها.

  • الوفاق تؤكد ارتفاع عدد المعتقلات بالسجون الخلیفية
    اعلنت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية البحرينية أن عدد النساء المعتقلات في السجون البحرينية عاد الى الارتفاع بعد تزايد الإعتقالات في صفوف النساء خلال الاسبوعين الاخيرين.

    وقالت الجمعية: أن من بين المعتقلات موظفات وطبيبات وممرضات ومدرسات وطالبات، مؤكدة أن الكثير من المعتقلات تعرضن لتعذيب وحشي.

    ودعت الجمعية لاطلاق سراح جميع المعتقلات فورا، ووقف حملة الاعتقالات العشوائية التي تطال النساء في البحرين والتي تتنافى مع المبادئ والقيم الانسانية والاسلامية.

    وكانت معظم المناطق البحرينية قد شهدت مسيرات سلمية حاشدة للتنديد بأحكام الإعدام الصادرة بحق معتقلي التظاهرات، وتأكيد مواصلة التحركات حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

    فيما شنت قوات الامن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في جزيرة النبي صالح وداهمت العديد من المنازل وحطمت محتوياتها وروعت الأهالي الآمنين.

  • بعثة أممية لتقييم الوضع بالبحرين
    أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة الجمعة أنه سمح لبعثة من المنظمة الدولية بزيارة البحرين لتقييم الوضع هناك، عقب موجة الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها المملكة خلال الفترة الماضية.

    وقال المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل في تصريح صحفي إن حكومة البحرين وافقت من حيث المبدأ على إرسال بعثة تقييم أممية إلى البلاد، وأكد ترحيب المنظمة بذلك.
    وأوضح أنه تم تقديم طلب للحصول على الإذن بزيارة البحرين قبل فترة بهدف التمكن من تقييم الوضع بصورة مستقلة.

    وأكد كولفيل أن المفوضية تلقت ولا تزال تتلقى معلومات حول أناس يفقدون أعمالهم أو محاكمات تستهدف أشخاصا بسبب آرائهم السياسية ومشاركتهم في المظاهرات التي جرت في وقت سابق هذه السنة.

    وقال إنه وبحسب المنظمات غير الحكومية، بلغ العدد الإجمالي للمعتقلين لغاية 18 مايو/أيار الحالي أكثر من ألف شخص بينهم 40 امرأة، إضافة إلى 59 شخصا -بينهم امرأة- لا يزالون في عداد المفقودين.

صور
  • اعتصام بحريني في لندن تنديداً بالدعم الأمريكي لجرائم آل خليفة
  •  our Site in Google

    our Twitter

     our Facebook

    our Google Group


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: