017 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد السابع عشر :: الأحد، 29 أيار / مايو 2011 الموافق 26 جمادي الثاني 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • مواصلة الاعتداءات في البحرين
    تواصل القوات المحتلة عملياتها التعسفية ضد الشعب البحريني.

    هاجمت القوات السعودية والخليفية المسيرات السلمية في عدة مناطق بحرينية بالرصاص والغازات المسيلة للدموع كما طالبت الستره والدية والسنابس من خلال المظاهرات التراجع عن حكم الاعدام بحق الابرياء ووقف الاعتقالات وانسحاب قوات ال سعود .

    وشهدت العكر اطلاقات عشوائية ليلاً وتلتها مداهمات للمنازل واعتقال العديد منهم بعد ما انطلقت احتجاجات مطالبة بكسر الحظر واطلاق سراح المعتقلات دون شرط وباسرع وقت ممكن .

    من جهة اخرى شهدت النويدرات احتجاجات سلمية واجهته القوات بالعنف مستخدمةً الاطلاقات النارية والغازات المسيلة للدموع .

    ويتواصل هذا القمع تحت وطئة الاحتلال حيث شنت قوات الشغب حملة مداهمات على مدارس في كل من الدير والمنامة واعتقوا عدداً من المدرسات .

    وفي مستشفى السلمانية حيث اجبر كوادرها الطبية بالتوقع على وثيقة تخالف المقررات الحقوقية كما اعلنت مصادر عن اعتقال الصحفي المفصول من صحيفة الايام بعد استدعائه الى الاستفسار في مركز الرفاع منذ يومين وعلي جعفر النوح الصيدلي في مستشفى السلمانية بعد توقيفة لمدة 3اشهر من العمل .

    وفي السياق ذاتة خاطبت ادارة الاوقاف الجعفرية في رسالة الى حمد معلنة بان تم هدم اكثرمن28مسجداً اضافة الى الحسينيات والمقابر.

  • عالم دين سوري يستنكر هدم المساجد بالبحرين
    استنكر عالم الدين السوري الشيخ عبد الرحمن الضالع هدم المساجد في البحرين ، مؤكدا ان هذا العمل يتعارض مع حقيقة الدين الإسلامي وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    وشدد الشيخ الضالع على ضرورة احترام المساجد لأنها بيوت الله التي تبنى للذكر والاستغفار, واستشهد بالآية الكريمة “ومن أظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها”.

    وحول ازدواجية تعاطي الغرب مع الثورات في المنطقة، اشار الشيخ الضالع الى ان هناك مؤامرات كثيرة وخطيرة تحاك اليوم ضد الشعوب المسلمة ، وأكد ان هدف الغرب من هذه المؤامرات هو ابتزاز دماء وخيرات المسلمين واشعال الصراعات الطائفية هنا وهناك ودعم بعض الثورات التي يبتغون من ورائها تحقيق مآربهم.

    وانتقد عالم الدين السوري سياسة القمع والقتل التي تمارس بحق المسلمين ، مطالبا السلطات في البحرين والدول الاخرى بالإستجابة لمطالب شعوبها واحترامها واحترام حقوقها.

  • الشيخ السلمان يحذر السلطات من عدم الاستقرار في ظل استمرار قمع المحتجين
    أكد الأمين العام لجمعية الوفاق البحريني الاسلامية وزعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان أن بلاده لن تشهد استقرارا في ظل استمرار سياسة القمع التي تنتهجها سلطات المنامة بدعم من القوات السعودية .

    وحذر سلمان في مقابلة مع وكالة الانباء الفرنسية من عدم وجود حل امني لمشاكل البلاد دون اصلاح سياسي ، وقال إن هذا الوضع السئ سيستمر ولن يكون هناك استقرارا حقيقيا اذا تواصلت ادارة شؤون البلاد بهذه العقلية الراهنة وغاب العلاج المناسب للازمة الذي رأى انه ينبغي ان يكون علاجا سياسيا .

    وكرر سلمان التاكيد ان الشعب يريد إصلاح النظام ولم يرفع يوماً شعار إسقاط النظام، مضيفاً أن الموقف الأولي بين القوى السياسية منذ قرار الإنسحاب من مجلس النواب هو عدم التوجه الى الانتخابات، واما القرار النهائي فسيتخذ في الأيام القليلة القادمة .

    وأشار زعيم المعارضة البحرينية إلى أن مشاركة المعارضة في البرلمان لم تمكنها من تغيير قانون واحد، لافتا الى التعطيل الذي يمارسه مجلس الشيوخ المعين من الملك. كما اشار سلمان الى النائبين الموقوفين من مجموعته وهما مطر مطر وجواد فيروز، مؤكدا الا معلومات عنهما منذ اعتقالهما وقال إنهما لم يتصلا حتى بأهلهما .

  • سقطت شرعية آل خليفة لدى المنظمات الحقوقية
    افاد المحلل السياسي سليم عزوز من القاهرة أن الدستور غير قانوني في بعض الانظمة العربية.

    قال سليم عزوز من القاهرة : لقد تعبت الشعوب من مراوغة انظمتهم بوعودهم للاصلاحات كما علم بذلك الشعب المصري وتخلص من النظام البائد وكذلك الشعب التونسي وتاتي هذه الوعود لكسب المزيد من الوقت لتسترد هذه الانظمة عافيتها لتعيد فرض هيمنتها على الشعوب .

    ايضاً ما هي شرعية قرار مجلس التعاون ومبرره بالاعتداء على المدنين العزل وكيف يمكن لمليشيات السعودية ان تجتاح اراضي البحرين .

    لقد اثبتت هذه الانظمة بان لا تتمكن من متابعة مهام الاصلاح والسعودية كذلك تخشى من السنة نارهذه الثورات ان تاخذ عروشها .

  • رئيس جمعية الأطباء البحرينية يسجل بشكل مباشر عن انتهاكات مزعومة
    قال رئيس جمعية الأطباء البحرينية : أعاق المتظاهرون المناهضون للحكومة إمكانية الوصول الى المرافق الطبية الرئيسية في البحرين ، ومنعوا علاج المقيمين ومن هم في حاجة للعلاج.

    وفي مقابلة خلال زيارته الى واشنطن ، أكد الدكتور نبيل الأنصاري ، وهو مواطن عادي ، أن تقارير وسائل الاعلام التي تنشرها قوات المعارضة المناهضة للحكومة غير صحيحه.

    وقال : ” المتظاهرين استولوا على مجمع السلمانية الطبي واحتلوه لمدة أربعة أسابيع ” . ” استخدموا هذا كقاعدة لأعمال الشغب ومنع الناس من الوصول الى المستشفى “. و قال أيضاً : ” ان تقارير وسائل الإعلام التي ذكرت ان الحكومة منعت الوصول للمستشفى و حرمت رعاية المرضى البحرينيين المحتاجين لم تكن صحيحة” .

    ووفقاً للدكتور الأنصاري ، ” خلال تلك الأسابيع الأربعه، كان هناك الكثير من الوفيات الناجمة من بقاء الناس في المنزل لأنهم كانوا يخشون الذهاب الى المستشفى ، كما حرموا من خدمات سيارات الإسعاف لأن خدمات الإسعاف كانت تدار وتحت سيطرة المتظاهرين.”

    وعلق الدكتور الأنصاري ، ” أصبح الوضع مؤلم عند المرضى الذين يعانون من حالات خطيره ولم يتمكنوا من الحصول الى العلاج الذي يحتاجونة.

  • إخفاء المعتقلين في سجون سرية من قبل النظام الخلیفي
    قال المعارض البحريني قاسم الهاشمي ان النظام الخلیفي يخفي المعتقلين في سجون سرية لايعلم احد مكانها.

    وقال الهاشمي في تصريح : لانتوقع ان تخرج بعثة المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة التي من المقرر ان تزور البحرين ، بنتائج مفيدة او واقعية على الاقل لان النظام ياسر الرجال والنساء والشباب في سجون سرية لايسجل اسمائهم ضمن القوائم المعتمدة لدخول تلك المعتقلات.

    واضاف ان النظام البحريني يقوم بسجن المعتقلين في السجون السرية لانه يعلم انه في يوم من الايام سوف يخضع لرقابة دولية او لتحقيق دولي ولذلك يحتفظ باسمائهم في سجلات سرية ويريد من خلال ذلك ان يقول ان ادعاء المعارضين بان سجون البحرين مملوئة بالسجناء السياسيين هو ادعاء كاذب.

    وتابع الهاشمي ان السلطات الخلیفية والعدو السعودي المحتل يخفون هؤلاء السجناء في اماكن حيث حتى اهل البحرين لايعرفون تلك الاماكن مؤكدا ان بعض هؤلاء السجناء موجودون الان في السجون السعودية.

  • تظاهرات البحرين ستستمر والحل سياسي لا بالقمع
    قال الناشط السياسي البحريني عبد الاله الماحوزي ان تظاهرة الشعب البحريني في “جمعة العودة السلمية” في الثالث من حزيران/ يونيو, سترفع بوجه النظام الجائر شعار العودة الى كرامتنا والى عزتنا والى صمودنا والى نيل حقوقنا مهما كان الثمن, وشدد على ان أزمة في البحرين لن تحل الا عبر الحوار السياسي.

    وقال الماحوزي: ان النظام البحريني لايزال يمارس نفس الدور وهي سياسة القمع والتنكيل بحق الشعب وقد سد جميع أبواب الحوار والحلول السياسية الى هذا اليوم .

    ولفت الى ان النظام اعتقل العديد من الاطباء والمهندسين والرموز وقد فاق عدد المعتقلين الـ 1000 معتقل وركز في عملية الاعتقال على المهنيين من الاطباء والمهندسين والصحفيين والمصورين والمحامين من اجل كسر ارادة الشعب وتحييده وبالتالي دفعه الى التخلي عن الثورة .

    واعتبر هذا الناشط السياسي البحريني: ان الحل الوحيد لازمة البحرين يتمثل في الحل السياسي الذي يكفل تحقيق المطالب المشروعة لشعب البحرين.

    وتطرق الماحوزي الى الفساد المالي لرئيس الوزراء البحريني ، مشيرا الى احدى جرائمه المتمثلة بقيامه بشراء ارض المرفأ البحريني المالي الذي تبلغ مساحته 49,794 مترا مربعا بدينار واحد, بينما تبلغ مساحة البحرين جميعها نحو 650,000 متر مربع وهذا يعني ما نسبته 1/13 من مساحة البحرين وعلى هذا الاساس تصبح قيمة البحرين 40 دولارا , وتساءل أي الدول الديمقراطية تقبل هكذا ممارسات؟ .

  • الامم المتحدة تتلقى معلومات عن انتهاكات آل خلیفة
    اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة ان بعثة من المنظمة ستزور البحرين لتقويم الوضع فيها.

    وقال المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل، ان المفوضية لا تزال تتلقى معلومات حول انتهاكات عديدة تمارسها سلطات المنامة، بينها فصل موظفين من عملهم، ومحاكمات تستهدف اشخاصا بسبب ارائهم السياسية ومشاركتهم في التظاهرات الشعبية.

    واضاف كولفيل، ان الاحصائيات لعدد من المنظمات الانسانية تؤكد ان العدد الاجمالي للمعتقلين بلغ اكثر من الف شخص بينهم اربعون امراة، فيما لايزال نحو تسعة وخمسين شخصا، بينهم امراة في عداد المفقودين.

    من جهته، أعلن ائتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير في البحرين، برنامجه الاسبوعي تحت عنوان اسبوع “الحفاظ على الثورة”.

    وتضمن برنامج اليوم الثامن والعشرين من مايو/ايار نشر خارطة التظاهرات المركزية المقررة مطلع الشهر المقبل بشتى الوسائل، وتعليقها في كل الاماكن المتاحة داخل المناطق.

    كما يتضمن البرنامج تعليق الشعارات واليافطات لحشد التظاهر في الاول من الشهر المقبل، وعمل التصاميم استعدادا لهذا اليوم. ودعا الائتلاف جميع الجماهير لملء الساحات مجددا للحفاظ على الثورة، والتاكيد على وجودهم الميداني في اماكن التظاهرات المركزية لفرض حضورهم على الواقع السياسي.

صور


  •  our Site in Google

    our Twitter

     our Facebook

    our Google Group


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: