015 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الخامس عشر :: الجمعة ، 27 أيار / مايو 2011 الموافق 24 جمادي الثاني 1432 ::
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • مع وصفه سلوك مخابراتي غير حضاري؛ منظمات حقوقية : نشر السلطات الخلیفية صور للبحرينية آيات القرمزي جريمة اخلاقية
    تسعى منظمة العفو الدولية وهيومن رايس و12 منظمة عالمية تعنى بحقوق الانسان اصدار بيان شديد اللهجة الى السلطات البحرينينة ، حيث اتهمت المنظمات الحقوقية حكومة المنامة والقوى الامنية ( المخابراتية ) بالغير اخلاقية.

    يأتي ذلك البيان رداً على ما اثير حول نشر السلطات الامنية الخلیفية صوراً للمعتقلة أيات القرمزي 21 عاماً وهي تحتفل مع اقربائها كما يبدو بحفل زفاف .

    هذا وقالت المنظمات الحقوقية بأن قوى الامن البحرينية حينما اعتقلت أيات القرمزي قامت بسرقة اقراص مدمجة تحتوي على خصوصياتها ، وحاولت التشهير الغير اخلاقي بها لكونها سجلت موقفاً سلمياً ابان المظاهرات السلمية في 14 فبراير 2011م .

    وطالبت المنظمات السلطات الخلیفية بالبحرين بالكف عن الاساءة الى المعتقلات البحرينيات والافراج الفوري عنهم ، حيث المنظمات على وشك اصدار عدة مخالفات جديدة ترتكبها السلطات الامنية بحق المتظاهرين وسوف نشعلها في الامم المتحدة قريباً .

    منظمة حوار لمناهضة انتهاكات حقوق الانسان والبيئة شجبت المسلك اللا اخلاقي ونددت به.

  • السعودية هي الحاكم والغرب يمنع الاستجابة للشعب البحريني
    اعتبر سياسي بحريني ان جيش الاحتلال السعودي هو الحاكم الفعلي في البحرين وان ال خليفة لم يعودوا يمتلكون الشرعية لحكم البحرين، متهما الغرب باعطاء الضوء الاخضر للسلطات في المنامة بعدم الاستجابة لمطالب الشعب البحريني.

    وقال الناشط السياسي البحريني هاني الريس : ان الامور على الارض في البحرين بيد النظام السعودي الذي يمسك بكافة مفاصل القرار السياسي والامني في البحرين، ولم تعد هناك من شرعية لنظام ال خليفة القمعي في البحرين.

    واضاف الريس:ان شعب البحرين وبعد كل هذه المجازر التي ارتكبها نظام ال خليفة وجيش الاحتلال السعودي لن يقبل بأية حوارات مع هذه العائلة، والشيئ الوحيد الذي يقبل به هو رحيل هذه العائلة عن حكم البحرين والتي تسلطت عليه منذ 250 عاما.

    واعتبر ان ال خليفة لا ينفع معهم اي حوار او تسامح او مصالحات جدية، حيث يعتبرون انفسهم وحدهم القادرون على حكم البلاد والعباد، ولم يعتبروا من دروس الماضي والمناسبات والمساعي الحميدة، ويعطون القرار للحكم السعودي لادارة الامور في البلاد.

    واوضح الريس ان هناك ضباطا وجنودا ومرتزقة سعوديين يحركون الامور والاوضاع في البحرين ويمارسون الاعتقال التعسفي ضد المواطنين، ويحققون مع الابرياء من المواطنين ويمارسون هدم المساجد ومحاصرة القرى واعتقال الابرياء من المواطنين من نساء واطفال وابرياء.

    واكد ان المنظمات الحقوقية والعاملين في الساحة البحرينية في الداخل والخارج يعملون على كشف حقيقة ما يجري في البحرين بحق المواطنين وفي المعتقلات امام الرأي العام الدولي، منوها الى ان هناك ضغوطا تمارس اليوم على الحكومة البحرينية لوقف العنف واحكام الاعدام بحق المحتجين.

  • الربيع العربي في البحرين
    ” الله أكبر ، الله أكبر ” في ضوء القمر ، وتصدر هذه الدعوة الإلهية عبر اسطح المنازل في القرى الشيعية في البحرين ، وهذه احدى الطقوس اليومية واستمرت لفترة طويلة ، حيث أنه وبهذا الشكل يعكس أشكال المقاومة التي يملكها الشعب في البحرين.

    اليوم هذا البلد الصغير تحول إلى دولة بوليسية وحشية ، فالجميع يحكمه الخوف ، ويقول نبيل رجب وهو عامل في مجال حقوق الإنسان : ” كل الأطباء والممرضات والمدرسين والنقابيين ونشطاء حقوق الإنسان والمدونيين والصحفيين والمحامين ، كل هؤلاء اعتقلوا بسبب مشاركتهم في الثورة ، او تعاطفوا معنا ، حيث أنهم يتعرضون إلى التعذيب بصورة ممنهجة ، وهناك حالات تعرض جنسية للطلاب وبالخصوص ضد الفتيات ” .

    وأضاف أيضا بأن السلطة قامت بفصل أكثر من 2000 شخص ، وقامت باعتقال حوالي 1000 شخص ، وهناك مالا يقل عن 30 حالة شهادة ، وهذا كله والبحرينيين عددهم يقارب من الـ 600000 نسمة . واضاف بأنه قتل كثير من الناس ، حيث أن النسبة في البحرين اكبر مما هي عليه في مصر وتونس وسوريا ، وهي اكثر من اي مكان آخر في العالم .

    يمكن تدمير المؤسسات الدينية غير محفوظة الحقوق حيث أن في هذه الدولة تتكون اغلبية شعبه من الشيعة وهم يريدون وضع حد للتمييز ، وهذا مافعلته المعارضة والتي كانت تتضمن ايضا السنة ، واهم طلب هو حكومة منتخبة وهذا ماجعل هذه العائلة الحاكمة تحويل الصراع إلى صراع طائفي ، حيث قامت بتدمير 30 من مساجد الشيعة والمؤسسات الدينية .

  • عالم اللغويات الأميركي تشومسكي: على حكومتنا وقف مساعداتها عن آل خلیفة
    تصدر اسم عالم اللغويات الأميركي ناعوم تشومسكي قائمة الموقعين على بيان يطالب الحكومة الأميركية بوقف المساعدات عن البحرين بعد قمع حكومتها للمتظاهرين السلميين الذين يطالبون بمزيد من الإصلاحات والدمقرطة.

    وقال البيان بعد أن سرد وقائع حركة 14 فبراير/ شباط المطلبية وسجل انتهاكات حقوق الإنسان التي شملت “التعذيب والمحاكمات السرية وهدم المساجد والقمع ضد الناشطين في مجال حقوق الإنسان والصحفيين والعمل والمحامين والأطباء والطلاب والشخصيات السياسية”، قال “يجب على الولايات المتحدة وضع حد لجميع المساعدات إلى البحرين، إذ ندين غزو المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة إلى هذا البلد فإننا نشجب بشدة القمع المروع للحقوق الديمقراطية”.

    وأضاف الموقعون “نعرب عن استيائنا للقمع في البحرين وتبرير الولايات المتحدة استمرارها باسم الواقعية دعم ذلك البلد المتسم بالطغيان” وفق ما جاء في نص البيان.

    وأوضحوا “من خلال الوقوف الى جانب الطغاة ووقوف الولايات المتحدة ضد تطلعات الشعب العربي المتشوق لحكومات مسئولة وطريقة أفضل للحياة، فإن ذلك يمنح ضمانات لا نهاية لها من أجل مزيد من الإرهاب وسفك الدماء ويصبح العالم أكثر خطرا على الجميع”. وطالب الموقعون “بسياسة خارجية جديدة ترحب بالقوى الديمقراطية، ليس نفاقا ولكن لنقف متضامنين مع نضالهم لكسب السلطة السياسية للشعب وتحقيق التنمية الاجتماعية والعدالة الاقتصادية”.

  • قوات خلیفية وسعودية تطلق الرصاص على محتجين
    افادت مصادر، ان القوات الخلیفية المدعومة بقوات الاحتلال السعودي هاجمت مسيرتين سلميتين في قريتي النويدرات والعكر واطلقت النار والغازات المسيلة للدموع.

    كما شهدت مناطق السترة والدية والسنابس تظاهرات طالبت بالغاء احكام الاعدام ووقف الاعتقالات التعسفية، وانسحاب قوات الاحتلال السعودي.

    وحمل اهالي سترة ملصقات تمثل مرور مئة يوم على حركة الاحتجاجات الشعبية، كما هاجمت القوات الخلیفية المدعومة سعوديا عدة مدارس، واعتقلت عددا من المدرسات في المنامة والدير، واجبرت كوادر مستشفى السلمانية على توقيع وثيقة تخالف التقارير الحقوقية التي فضحت انتهاكات السلطة.

    كما واصلت القوات الخلیفية المدعومة بقوات الاحتلال السعودي حملات الاعتقال بحق المواطنين، وداهمت هذه القوات المنازل في قرية العكر، واعتقلت عددا من سكانها.

    كما اكدت مصادر خبرية ان القوات الخلیفية اعتقلت الصحافي المفصول من صحيفة الايام حسين الدرازي بعد ان ذهب الى التحقيق منذ يومين في مركز الرفاع.

    واضافت المصادر ان هذه القوات اعتقلت ايضا الصيدلاني في مستشفى السلمانية علي جعفر النوح بعد قرار توقيفه عن العمل لمدة ثلاثة اشهر.

  • “البحرين لحقوق الإنسان” يبني ملف انتهاكات حقوق طلبة الجامعات
    دعا مركز البحرين لحقوق الإنسان طلاب وطالبات الجامعات والكليات البحرينية الذين تعرضوا لعقوبات أو انتهاك لحوقهم الأساسية إلى التواصل معه من أجل بناء ملف متكامل لقضيتهم تمهيدا لرفعه إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

    وقال في بيان له اليوم “يعتزم مركز البحرين لحقوق الإنسان فتح ملف لقضية الطلبة والطالبات في الجامعات البحرينية لدى المقرر الخاص المعني بالحق في التعليم المعين من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وذلك بإرسال إدعاء بانتهاك حق من أبسط حقوق الإنسان وهو الحق في التعليم العالي على قدم المساواة التامة للجميع وعلى أساس الكفاءة”.

    وناشد المركز الطلبة والطالبات إلى المبادرة وكتابة الادعاء للمقرر الخاص في الحالات المشمولة من خلال قالب لرسالة أعدها، لافتاً إلى أن “جميع البيانات ستبقى سرية لدى المقرر الخاص ومركز حقوق الإنسان”.

  • في تصريح الناطق الرسمي بأسم تجمع التظافر الاعلامي لثورة 14 فبراير؛ قافلة المختار ترجمة لدعم الشعب العراقي لثورة الشعب البحريني
    أكد الناطق الرسمي بأسم تجمع التظافر الاعلامي لثورة 14 فبراير في البحرين السيد محمد الموسوي أن أنطلاق قافلة ( المختار ) يعتبر ترجمة واضحة لرأي الشعب العراقي والذي كان واضحاً منذ البداية بدعمه وتضامنه مع الثورة البحرينية المباركة.

    وقال الموسوي أن قافلة المختار تحمل مساعدات طبية لألاف الجرحى وكذلك يشارك فيها المئات من المواطنين العراقيين من سياسيين ورجال دين وشيوخ عشائر.

    وأضاف الموسوي في تصريح أنه لا يستبعد تكرار سيناريو قافلة الحرية المتوجهة الى فلسطين في العام الماضي . فحمد وعبيده لا يقلون حقداً ولا كرهاً للشعب البحريني من حقد وكره الصهاينة للشعب الفلسطيني .

    وكان وزير النقل العراقي هادي العامري قد أكد من البصرة أن الحكومة العراقية وفرت كل الامكانيات والتسهيلات لقافلة المختار. مشيراً إلى أن العراق حكومة وشعبا سيقدم كل الدعم لشعب البحرين.

    وانتقد العامري الجرائم التي يتعرض لها الشعب البحريني على يدي الاحتلال السعودي والقوات الخليفية. مطالباً المنظمات الدولية والانسانية بالتدخل لايقاف تلك المجازر وانقاذ الشعب البحريني المسالم.

  • قوات آل خليفه تهاجم عدة مدارس في المنامة والدير
    هاجمت القوات الخلیفية المدعومةمن الاحتلال السعودي عدة مدارس، واعتقلت عددا من المدرسات في المنامة والدير.

    ابنا : كما اجبرت كوادر مستشفى السلمانية على توقيع وثيقة تخالف التقارير الحقوقية التي فضحت انتهاكات السلطة.

    فيما شهدت مناطق السترة والدية والنويدرات والسنابس تظاهرات طالبت بالغاء احكام الاعدام ووقف الاعتقالات التعسفية، وانسحاب قوات الاحتلال السعودي , وحمل اهالي سترة ملصقات تمثل مرور مائة يوم على حركة الاحتجاجات الشعبية.

    من جهة اخرى نددت منظمة مراسلون بلا حدود باعتقال مصورين قاموا بتغطية التظاهرات في البحرين، والتجاوزات على صحافيين في اليمن.

    واكدت المنظمة في بيان ان سلطات البحرين اعتقلت في الايام الاخيرة مزيدا من المصورين.

صور

النويدرات: 100 يوم وثورة الورود مُستمرة

 our Site in Google

our Twitter

 our Facebook

  our Google Group

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: