012 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الثاني عشر :: الثلاثاء ، 24 أيار / مايو 2011 الموافق 21 جمادي الثاني 1432 ::
 

  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com

فلم اليوم

الأخبار
  • الشيخ علي سلمان: الحوار مرهون بإطلاق سراح المعتقلين
    أعرب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان عن ترحيبه بالدعوة إلى الحوار الجاد والحقيقي التي أكدها خطاب رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما واعتبرَها طريقاً وحيداً، مرحباً بمطالبة أوباما بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وفي مقدمتهم الرموز السياسية.

    وأكد سماحته على أن بدء الحوار مرهون بإطلاق سراح المعتقلين والرموز السياسية التي تقبع في سجون النظام.

    وأوضح الشيخ علي سلمان أن «البحرين بحاجة إلى العقلاء والحكماء من الأطراف المختلفة، من أجل أن يجدوا طريق المصالحة الوطنية والحياة المشتركة، والوطن الواحد الذي يضمّ الجميع، يمر ذلك عبر الحوار الوطني الجاد والصادق من أجل مستقبل آمن وكريم لجميع أهل البحرين، في واقع سياسي متحضِّرٍ متقدم، يحقق استقرار العائلة المالكة وحقوق الشعب، وكرامةً للجميع»، مشدداً على أن هذا هو الطريق، والأيدي والعقول مفتوحة من جانبنا لذلك.

  • مسيرات حاشدة انحاء البحرين تنديداً بأحكام الإعدام الظالمة
    انطلقت قبل دقائق من الآن مسيرات حاشدة في عموم مدن وقرى البحرين تنديدا بتأييد أحكام الإعدام التي أصدرتها المحاكم الخليفية ضد اثنين من المعارضين.

    مسيرات حاشدة انطلقت في كل من جد حفص وسترة والهملة والعكر وكركزكان والقرية والدير.

    المسيرات انطلقت على رغم الحصار الأمني الذي تفرضه السلطات البحرينية وبدعم من الاحتلال السعودي.

    ودعوات انطلقت في بعض القرى والمدن تدعو لمسيرات حاشدة عصر اليوم الاحد. مشيراً إلى أن هناك استنفار امني وجولات لقوات الارهاب الخليفية في العديد من القرى تحسبا لخروج احتجاجات بعد تاييد حكم الاعدام والمؤبد على الاحرار واستنكارا لمحاكمة الرموز ويتوقع ان يشهد عصر ومساء اليوم مزيد من الاحتجاجات.

  • اعتقال طالبة من قاعة الامتحانات في البحرین
    قامت قوات الأمن البحرينية صباح یوم الأحد باعتقال طالبة في المرحلة الثانوية من قاعة الامتحانات وهي تقدم الاختبارات النهائية.

    أكدت مصادر أن أفراداً من قوات الأمن، أغلبهم باكستانيون بلباس مدني، داهموا اليوم مدرسة النور الثانوية للبنان، واقتحموا قاعة امتحانها، حيث ألقوا القبض على إحدى الطالبات (18 عاماً) فيما كانت تقدم الامتحان النهائي لمادة الرياضيات.

  • شركات تبدأ في إعادة مفصوليها في البحرین ..
    الاتحاد العام يمتنع عن إلقاء كلمته في مؤتمر “العمل العربي”
    يبدو أن الضغوطات التي تلقتها حكومة البحرين من المنظمات النقابية الدولية، بناءً على التحركات الحثيثة التي قامت بها الحركة العمالية البحرينية، بدأت تؤتي ثمارها. فقد أكدت مصادر أن “وزير العمل جميل حميدان قد طالب الشركات الكبرى في البحرين بإعادة المفصولين بعد فتح لجان للتظلمات فيها”.كان وزير العمل قد عقد اجتماعاً قبل ثلاثة أسابيع مع مسؤولين في عدد من الشركات الكبرى في البحرين، وذلك بعد عودته مباشرة من جنيف حيث التقى مدير عام منظمة العمل الدولية خوان سومافيا. وقال المصدر نقلاً عن حميدان “تلقيت أوامر عليا بضرورة إعادة المفصولين إلى أعمالهم، ولكن ليس بصورة فورية (…) إنما بصورة تشكيل لجان داخلية لبحث حالات الفصل”.
  • تنفيذ الإعدام في البحرين ستكون له تداعيات أقليمية
    قال الناشط السياسي البحريني يحيى الحديد أن الشعب البحريني لن يسكت على أحكام الاعدام الصادرة من النظام البحريني حليف اميركا الاستراتيجي بحق أناس أبرياء تم تلفيق التهم لهم, مؤكدا ان تنفيذ حكم الإعدام ستكون له تداعيات في البحرين والمنطقة.

    وأضاف الحديد في تصريح خاص الأحد, ان أحكام الإعدام الصادرة عن السلطات البحرينية بحق أناس ابرياء مظلومين تم تلفيق التهم لهم, لن تمر مرور الكرام وان الشعب البحريني لن يسكت على هذه الجريمة .

    واعتبر ان احكام الاعدام وأحكام المؤبد التي صدرت اليوم تأتي ضمن سياق عام وهو الفترة الزمنية التي منحت من قبل الادارة الاميركية أي الايام الثمانية المتبقية لرفع حالة الطوارئ في البلاد .

  • الجمعيات البحرينية: لا جدوى للحوار والنزول للشارع هو الحل
    تتجه الفعاليات السياسية العودة إلى الشارع مجدداً مع انتهاء فترة السلامة الوطنية. وأفادت مصادر على صلة وثيقة بمطابخ القرار في الجمعيات السياسية أن الأخيرة تناقش بجدية مسألة العودة إلى الشارع لمواصلة الضغط على الحكم من أجل تقديم تنازلات، وأنها ليست بوارد التنازل عن الحق في التظاهر المكفول دستورياً.

    وأوضحت المصادر أن كفة العودة إلى ورقة الشارع أصبحت مسألة مرجحة لديها في ظل انسداد أفق التسوية السياسية. بما في ذلك حسابها للكلفة المتوقعة من قرار مثل هذا، كسقوط مزيد من الشهداء في الإسبوع الأول لرفع السلامة الوطنية، زيادة على الرقم المعلن للشهداء (28) منذ انطلاق حركة فبراير/ شباط المطلبية.

    وشدد مصدر قريب من أجواء النقاشات في الجمعيات السياسية على “أن ذلك أصبح في حكم المتوقع”. وبالتالي، فإن الجمعيات “بصدد تحضير نفسها وكوادرها على التعامل معه إن لم تكن قد بدأت فعلاً”.

  • رئيس الوزراء البحريني يعد للانقلاب على الملك
    اعتبر سياسي بحريني ان الاحكام الصادرة مؤخرا من قبل القضاء العسكري ضد المحتجين معدة سلفا ومعلبة من قبل السلطات، وحذر من مؤامرة يعدها رئيس الوزراء للانقضاض على الملك وولي عهده والجلوس مكانه بدعم من السعودية، منتقدا ازدواجية الولايات المتحدة في التعامل مع البحرين.

    وقال عضو شورى جمعية الوفاق الوطني البحرينية ابراهيم المدهون الاحد: ان هذه الاحكام معدة سلفا وتأتي معلبة للقضاة الذين ما عليهم الا ان ينفذوها، مشيرا الى ان المتهمين في هذه المحكمة لا يحصلون على ابسط الحقوق المدنية من محام مستقل وغير ذلك من الحقوق.

    واضاف المدهون ان المحامي الرئيس الذي يدافع عن الشعب البحريني معتقل الان بسبب ذلك ولا يمكن للكثير من المحامين ان يدافعوا عن هؤلاء المظلومين خوفا من بطش السلطة، مشيرا الى تعرض زوجات الناشطين مثل عباس العمران وابراهيم حسين للفصل عن العمل والاعتقال.

  • الاسلاميون يطالبون الحكومة الاردنية بتوضیح حول التواجد العسكري في البحرين
    طالب حزب جبهة العمل الاسلامي في الاردن في بيان له اليوم الحكومة الاردنية بتوضيح حقيقة وجود مئات من قوات الامن الاردني في البحرين لمساعدة نظام آل خلیفة ضد الانتفاضة الشعبية المطالبة بالاصلاح والعدالة الاجتماعية.

    وكانت بعض الصحف الكويتية قد اشارت الي ‘وجود ما يزيد عن خمسمائة فرد من قوات الدرك الأردنية في البحرين للمساعدة في حفظ الأمن’ حسب تلك الصحف.

    ولم يصدر لغاية الان اي تاكيد او نفي رسمي اردني لوجود مئات من قوات الامن الاردني في البحرين.
    علي الصعيد المحلي رحب حزب جبهة العمل الإسلامي بإشهار الجبهة الوطنية للإصلاح التي اعلن عنها امس السبت بمشاركة 8 احزاب اردنية بينها الحركة الاسلامية.


صور
  • مسيرات حاشدة انحاء البحرين تنديداً بأحكام الإعدام الظالمة
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

 


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
 

Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: