011 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الحادي عشر :: الإثنين ، 23 أيار / مايو 2011 الموافق 20 جمادي الثاني 1432 ::
 

    الأرشيف   

  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com

فلم اليوم

الأخبار
  • صحفي رويترز المطرود من البحرين يروي قصّة طرده
    صحفي رويترز المطرود من البحرين يروي قصّة طرده، ويؤكّد أن البحرين تحولت إلى بلدة الخوف، كما ويروي تفاصيل آخر لقاء جمعه بنائب جمعية الوفاق البحرينية المعارضة “مطر إبراهيم مطر” قبل اعتقاله، وكيف كان يتواصل مع النُشطاء الذين خافوا من الظهور الإعلامي، ويؤكد “البحرين الآن أمة مصدومة”.

    عندما تلقيتُ الاتصال الاعتيادي لزيارة وزارة الإعلام البحرينية، هيّأتُ نفسي للشكاوى حول تغطيتي لقمع احتجاجات البحرينيين الشيعة ضد قيادة المملكة السنية.

    في كل أسبوع على ما يبدو، ومنذ انتقالي للجزيرة، يتم استدعائي لمقابلة مع المسؤولين الحكوميين بخصوص تغطية رويترز إلى ما يسميه البحرينيون الشيعة الأغلبية بالتمييز من قبل الحُكّام السنة.
    ذات مرة، إستقبلت اتصالاً غاضباً في منتصف الليل.

  • خبیرحقوقي: حقوق الانسان في تدهور مستمر في البحرين
    للحوار الوطني اصداء داخلية وتناقضاً في التعاطي معها، للمزيد من المعلومات حاورنا رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان السيد محمد المسقطي.

    السيد محمد المسقطي، بالنسبة للحراك الشعبي والتظاهرات وحقوق الانسان والتدابير الامنية من قبل السلطات وسياسة القمع، هذه المفردات كيف تصنفونها، او كيف تنظرون اليها؟

    المسقطي: طبعاً الحراك الشعبي في البحرين لا زال مستمر من قبل الشباب الذين تبنوا القضايا في الساحات السياسية في البلد، يعني موقف حقوق الانسان في تدهور مستمر في البحرين، نحن نعتقد انه يجب على المجتمع الدولي ان يتحرك بشكل عاجل لوقف نزيف انتهاكات حقوق الانسان بشكل عاجل جداً.

  • صحيفة آيرش تايمز: حث الكلية على المساعدة في تحرير الأطباء في البحرين
    دعَت منظمة العفو الدولية في إيرلندا الكلية الملكية للجراحين (RCSI) في إيرلندا لاستخدام نفوذها للضغط على السلطات في البحرين لإطلاق سراح 47 من الأطباء والممرضين من الحجز.

    وكان بعض الأطباء المحتجزون قد تلقوا تدريبهم في كلية إيرلندا ودبلن التي استثمرت عشرات الملايين من اليورو في جامعة طبية جديدة في البحرين، والتي رفضت لحد الآن إصدار أي تعليق على اعتقال الطاقم الطبي في مارس.

    عدد من الأطباء المسجونين في البحرين تدربوا وعملوا في دبلن لعدّة سنوات في إطار المنح الدراسية، بما فيهم الدكتور باسم ضيف والدكتور علي العكري.

  • عضو المؤتمر العالمي لدعم الشعب البحريني؛ 20 الف خرق لحقوق الانسان في البحرين
    اكد عضو المؤتمر العالمي لدعم شعب البحرين ان الخروقات التي قامت بها القوات الامن في البحرين وصلت الى 20 الف خرق.

    وقال قاسم الهاشمي ان نظام ال خليفة وضعت جميع مقررات حقوق الانسان تحت قدمه حتى وصلت تلك الخروقات الى 20 الف حالة لكن الاحصائيات الحقيقية تشير الى اكثر من ذلك .

    وذكر هذا الناشط في حقوق الانسان الى الاعتداءات التي تمارسها قوات الامن البحرينة ضد النساء وهي تفوق ما تم احصاءه حتى الان لعدم وجود من يقوم بتوثيق تلك الاحداث كما يمنع التصوير في المعتقلات.

  • تأييد حكم الاعدام على محتجين بحرينيين اثنين
    صرح النائب العام العسكري بقوة دفاع البحرين ان محكمة عسكرية استئنافية عقدت جلستها اليوم الاحد واصدرت حكمها باعدام كل من علي عبدالله حسن السنكيس وعبدالعزيز عبدالرضا ابراهيم حسين وكذلك تأييد الحكم الصادر بالسجن المؤبد على عيسى عبد الله كاظم علي.

    كذلك قضت المحكمة بتعديل الحكم الصادر ضد كل من قاسم حسن مطر احمد وسعيد عبد الجليل سعيد وذلك باستبدال العقوبة لتكون السجن المؤبد بدلا من الاعدام.

    وتشهد البحرين تظاهرات سلمية شعبية منذ شباط/ فبراير مطالبة بالديمقراطية وتحسين الظروف المعاشية والمساواة بين الطوائف الدينية.

  • محذرين واشنطن من التمادي في دعم الارهاب الخليفي؛ أنصار ثورة 14 فبراير: خيارنا الوحيد هو اسقاط النظام
    أكد انصار ثورة 14 فبراير ان خطاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما لم يتطرق إلى معاناة الشعب البحريني وجرائم الاحتلال السعودي. مشيراً الى ان خطابه وضع الأزمة السياسية في البلاد في طريق مسدود.

    قال بيان لأنصار ثورة 14 فبراير أن الشعب البحريني متمسك بخيار اسقاط النظام الخليفي الذي لا تراجع عنه.

    وانتقد البيان السياسية المزدوجة التي تنتهجها واشنطن تجاه ما يحدث في البحرين من مجازر وإرهاب من قبل السلطات الخليفية والاحتلال السعودي.

  • تظاهرة في النرويج تندد بالنظام الخليفي
    شهدت العاصمة النرويجية اوسلو يوم السبت، تظاهرة حاشدة لنصرة الشعب البحريني والتنديد بسياسة القمع التي ينفذها نظام آل خليفة بدعممن قوات الاحتلال السعودي وبضوء اخضر من الولايات المتحدة الامريكية.

    وقد انطلقت التظاهرة من ساحة “اوسلو اس” في العاصمة عبر الشارع الرئيسي المعروف بشارع “كاريوهان” وتوقفت لفترة امام “مبنى البرلمان النرويجي” “ستور تنكه” حيث اطلق المتظاهرون هتافات المطالبة بتدخل البرلمان النرويجي والحكومة النرويجية لدى الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة لوقف عمليات القمع والارهاب والاعتقال والتعذيب والمحاكمات الصورية في البحرين.

  • تخريب أحد محلات “جواد” بعراد في البحرین
    تعرض أحد محلات مجموعة جواد في منطقة عراد، إلى التخريب والنهب من قبل مجهولين مساء أمس السبت، فيما كانت قوات الأمن مرابطة على مقربة من المحل.

    وقال شاهد عيان إنه كان بصدد شراء بعض احتياجاته من سوبر ماركت (24 ساعة) التابع للمجموعة، وإذا بعدد من الأفراد يدخلون المحل ويستولون على النقود الموجودة لدى المحاسب بعد أن قاموا بتكسير المحل.

    يذكر أن عدداً من المحلات التابعة للمجموعة شهدت العديد من الهجمات من قبل مجهولين ملثمين في كل من مناطق الرفاع، عراد والبسيتين، كان آخرها التخريب المتعمد الذي تعرضت له إحدى محلاتها في البسيتين بالتزامن مع تجمع يتزعمه عدد من قياديي “تجمع الوحدة الوطنية”.


صور
  • زيارة مثيرة للجدل لولي عهد البحرین الى بريطانيا 

     

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

 

يرجی نشر هذة النشرة – 2011 

Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: