007 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد السابع :: الخميس، 19 أيار / مايو 2011 الموافق 16 جمادي الثاني 1432 ::
 

فلم اليوم
الأخبار
  • مسرحية آل خلیفة في النويدرات تكشف عن مشاركة الجيش الإردني بقمع الشعب البحريني
    قالت مصادر مطلعة أن المسرحية التي اقدم النظام الخلیفي على خلقها في النويدرات كشفت عن مشاركة الجيش الإردني في قمع الاحتجاجات في البحرين.
    ونقلت المصادر إن ثلاثة من أفراد الجيش الإردني اصيب في مواجهات بين مرتزقة النظام الخلیفي. مؤكداً أن المقاتلين يتبعون لقوات الدرك.
    ونقل موقع خبرني الالكتروني أنه 3 من بين 9 رجال امن تعرضوا لحادث دهس متعمد في البحرين مساء الثلاثاء ,هم اردنيون يتبعون لقوات الدرك بحسب مصادر لموقع “خبرني” .
  • سعيد الشهابي: لن يقبل الشعب البحريني باي اتفاق الاّ وان يكون عادل
    اشار سعيد الشهابي عن الدعم الاميركي لآل خليفة وقال: لن يقبل الشعب البحريني باي اتفاق الاّ وان يكون عادل و ان لا يُفرض بالقوة والقتل والقمع.
    قال سعيد الشهابي في “ملتقی مكافحة الارهاب وتحقيق السلام العادل” الذي انعقد في طهران : ان اميركا تساند آل سعود وهي الراعية لكل هذه الجرائم في البحرين وايضاً تسعى للتغطية على جرائم آل خليفة وآل سعود كما ان المبادرات الاميركية في المنامة ومن خلال ارسال وفود الى الملك الخليفي لن تأتي باي نتيجة حاسمة .
    واضاف الشهابي: ان المحادثات الهاتفية بين الرئيس الاميركي والملك الخليفي يبدوا انها تختلف عن ما هو في الواقع خلف كواليس علاقاتهما.
  • مصدر بحريني يكذب الرواية الخلیفية بشأن حادثة النويدرات
    نفت مصادر بحرينية ما تناقلته وسائل الإعلام الحكومية بشأن حادثة النويدرات والتي اتهمت الحكومة الخليفية شباب النويدرات بدهس عدد من الشرطة. فيما تؤكد الروايات الواردة من البحرين أن الحادث جاء بعد شجار أدى مواجهات بين مرتزقة النظام والقوات الأمنية.

    ونقلت المصادر أن الرواية التي نقلتها وكالة الأنباء البحرينية تختلف تماماً عن رواية التلفزيون البحريني فيما نقلت صحيفة الايام البحرينية رواية تختلف عن الرواتين السابقتين.

  • إزدواجية القرار الامريکی ازاء البحرين
    لا یستطیع الغرب أن یبقى مکتوف الأیدی إزاء ما یحصل فی البحرین من قتل و هدم مساجد و حرق بیوت واعتقلات عشوائیة واخرى ممنهجة لأطباء تم تعذیبهم وتسلیم جثثهم الى اهالیهم ولایجوز ان یمر الغرب مرور الکرام على ظاهرة المفقودین فی البلد والذین یعدون بالعشرات منذ انفجار الوضع فی البحرین حتى الیوم و کذا محاولات الإغتصاب التی تعرضت لها الفتیات فالغرب الذی یضع نفسه کواجهة للدفاع عن حقوق الإنسان فی العالم یبقى عاجزاً اما قضیة زینب الخواجة التی أضربت عن الطعام قبل فترة ووجهت رسالة إلى الرئیس الأمریکی باراک أوباما إلا أن الأخیر الذی دخل لیبیا بذریعة الدفاع عن حقوق الانسان عجز عن تقدیم رد لزینب.
    منظمات حقوق الانسان مثل amnesty international سلطت بعض الاضواء على قضیة البحرین الا ان الحکومات هی التی تقرر مالذی ینبغی فعله وهی التی تستطیع أن تضغط على آل خلیفة للکف عن الفضائع الیومیة فی البحرین.
    وحتى المؤسسات الدراساتیة القریبة من صناع القرار فی الولایات المتحدة لم تلتفت إلى ما یجری من جرائم فی البحرین وماتقوم به قوات مایسمى بدرع الجزیرة من ممارسات وحشیة وبالعکس من ذلک تعمل هذه المؤسسات على تسلیط الأضواء بشأن الدور النامی لمجلس التعاون الخلیجی هذه الأیام فی المنطقة.
  • امريكا تنفذ الثورات المضادة بواسطة السعودية
    قال عباس العمران عضو مركز البحرين لحقوق الإنسان ان المخططات الاميركية للثورات المضادة والتي تستهدف الثورات العربية تنفذ بواسطة السعودية والانظمة الديكتاتورية في البلدان الثائرة .
    واشار العمران في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الاربعاء الى التنسيق القائم بين الولايات المتحدة والنظامين السعودي والبحريني لإحباط ثورة الشعب البحريني, معربا عن اعتقاده بأن زيارة الوفد الامريكي, الذي يضم نائب وزيرة الخارجية جيمس ستاينبرج ومساعد وزيرة الخارجية جيفري فيلتمان بالإضافة الى مسؤول كبير في الامن القومي, للبحرين الثلاثاء جاءت بعد أن طال أمد الازمة في البحرين لأكثر من شهرين ووفقا لمخطط الثورات المضادة, من أجل ان يخيروا المعارضة بين الاستسلام وبين مجزرة دموية جديدة .
  • اميركا تخشى سقوط حلفائها في الخليج الفارسي
    اكد يحيى الحديد الناشط السياسي البحريني ان اميركا هي من تدعم بقاء نظام آل خليفة في السلطة، وانه لولا الدعم الاميركي ودخول قوات الاحتلال السعودي لكانت انتصرت ثورة الشعب البحريني منذ انطلاقتها في فبراير الماضي.
    وقال الحديد في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم الاربعاء: لا شك ان اي وفد اميركي يزور البحرين يمثل نذير شؤم لاهل البحرين، وان اي زيارة اميركية للبحرين تنتج عنها ضربة امنية شديدة من قبل النظام اتجاه الشعب المطالب بحقوقه المشروعة.
    واتهم الحديد الادارة الاميركية بانها هي من تشرف مباشرة على ادارة العمل الامني والاجتياح السعودي للبحرين، وان الجيش السعودي في البحرين لا يتحرك الا وفق معطيات من قبل الادارة الاميركية.
  • تثمين لنضال الشعب البحريني بوجه السلطة
    ثمن أنصار ثورة 14 فبراير دور الشعب البحريني وإستقامته ونضاله وجهاده المقدس ضد السلطة الخليفية وإفشال مخططاتها الرامية إلى تركيع وإذلال الشعب وثنيهعن مواصلة الطريق والنضال من أجل إنتزاع حقوقهم السياسية العادلة.
    وفي بيان لهم اليوم الاربعاء حول المستجدات السياسية على الساحة البحرينية وثورة شباب 14 فبراير المجيدة شكر انصار الثور ابناء الشعب البحريني الذين لجأوا إلى إتباع وسائل مختلفة لإحياء ذكرى النكبة.
    وجاء في البيان “نشد على أيدي أبناء شعبنا الغيارى وخصوصا شباب ثورة 14 فبراير الذين إستمروا في التحركات والإحتجاجات الشعبية والمسيرات والمظاهرات داخل القرى والمدن متحدين آلة القمع العسكرية لقوات الإحتلال والغزو السعودي وقوات الجيش والأمن والمرتزقة الخليفية.
  • نواب البحرين يفقد شرعيته بعد استقالات الوفاق
    اعلن مجلس النواب البحريني امس الثلاثاء قبوله استقالة النواب السبعة المتبقين الذين استقالوا مع 11 آخرين يمثلون جمعية الوفاق الوطني احتجاجا على قمع الحركة الاحتجاجية.
    يأتي ذلك في وقت عقد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة اجتماعا مع جيمس ستاينبرج نائب وزيرة الخارجية الاميركية وجيفري فيلتمان مساعدها لشؤون الشرق الأدنى والوفد المرافق الذي يزور البلاد حاليا.
    وذكرت وكالة انباء البحرين ان “مجلس النواب اعلن امس في جلسته الاخيرة من دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الثالث قبول استقالة بقية اعضاء جميعة الوفاق الاسلامية في مجلس النواب”.
صور










 

يرجی نشر هذة النشرة – 2011 

Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: