005 – نشرة اللؤلؤة

:: العدد الخامس :: الثلاثاء، 17 أيار / مايو 2011 الموافق 14 جمادي الثاني 1432 ::
 

فلم اليوم
الأخبار
  • طلب رسمي من الامم المتحدة باطلاق سراح المعتقلين في البحرين
    طلب رسمي من الامم المتحدة باطلاق سراح المعتقلين في البحرين بعد مداهمة المستشفيات واعتقال كوادرها طالبت الامم التمحدة بارسال لجان للتحقيق عن التعذيب الذي تعرض له الشهداء والمعتقلين. وقالت “نافي بيلاي” مفوضة منظمة حقوق الانسان في بيان صدرمنها طالبت آل خليفة ان تطلق سراح المعتقلين و باسرع وقت ممكن كما يجب ان يتمتعوا بحقهم من تخصيص محامي لهم وفق القانون الدولي . و اضافت قائلة: وردت لنا تقارير عن تعذيب شديد على نشطاء ومعتقلين ابرياء الذين مازالوا قيد اعتقال آل خليفة كما يجب ان ترسل لجان للتحقيق عن ما يجري من انتهاك وتعذيب وقتل على المعتقلين. وهذا في حين استشهد 4 من الابرياء تحت تعذيب كفار آل خليفة .
  • نائب ايراني: بطش النظام الخلیفي يماثل ما كان في القرون الوسطي
    قال النائب في مجلس الشوري الاسلامي سلمان خدادادي بان اسلوب العنف الذي يمارسه النظام البحريني ضد المناضلين وشدته يماثل ما كان في فترة القرون الوسطي. وقال خدادادي في حديث يوم الاثنين بان المناضلين والثوريين في البحرين يتعرضون حاليا لاشد الاعتداءات والممارسات الوحشية من قبل نظام آل خليفة بمساعدة النظام السعودي حيث قل مثيله في التاريخ. واضاف انه بلا شك فان الحكومات التي تمارس الظلم ضد شعوبها من خلال ارتكاب مثل هذه الممارسات الوحشية ستهزم في نهاية المطاف. واعتبر مطالب الشعب البحريني بانها مطالب محقة في اطار الدعوة الي الديمقراطية والاسلام، قائلا ان الشعب البحريني والمسلمين تعبوا من الاستعمار واستغلاله لمصادرهم حيث انهم يريدون حاليا تغيير حكوماتهم بالحق.
  • من الضروري تقديم لائحة اتهام ضد الحكومة الخلیفیة بتهمة الابادة
    من الضروري تقديم لائحة اتهام ضد الحكومة الخلیفیة بتهمة الابادة قالت الاستاذة في مادة الحقوق الدولية الهام امين زادة، ان الجرائم التي ارتكبتها الحكومة الخلیفیة كافية لادانتها وتقديم لائحة اتهام ضدها نظرا لعمليات الابادة التي تحدث في هذا البلد. واضافت امين زادة يوم الاثنين في ملتقي ‘ازمة البحرين، اختبار امام المجتمع الدولي’ المنعقد في طهران، ان الشعب الايراني قلق من احداث البحرين واوضاع الشعب البحريني . واشارت الي التدخل الانساني من قبل بعض الدول الكبري في القرن التاسع عشر او الامم المتحدة في القرن العشرين واكدت بان عدد القتلي في الاحداث الاخيرة التي وقعت في البحرين كان كبيرا جدا مقارنة بعدد سكانها القليل لذا من الضروري اتخاذ الاجراءات الانسانية اللازمة بهذا الخصوص .
  • بعد إستنکارها لموقف الجزیرة؛ شيوخ خليجيون يهدرون دم كوثر البشراوي
    أثارت كوثر البشراوي في المدة الأخيرة ضجة كبيرة حيث أفتى بعض المشايخ الخليجيين بإهدار دمها بعد أن اعتبروها مرتدة جراء مساندتها لثورة البحرين. في حوار على القناة السورية”الدنيا”شنت كوثر هجوما عنيفا على هؤلاء المشایخ وقالت «إنها لن تسكت مهماو عظم التهديد, وأنها على استعداد للموت ولن تتراجع عن أرائها مؤكدة أن المذهب المالكي، سني، متسامح ودعت للإطلاع على مبادئه مؤكدة أن 11 مليون تونسي مالكيون عجبهم الأمر أم لم يعجبهم ، ووصفها بالمجوسية لن يسكتها، ولن يسكتها التلفزيون التونسي الذي اتهمها بأن لها ابن زنى من بن علي.
  • قافلة التضامن مع الشعب البحريني المضطهد تبحر صوب المياه الدولية
    انطلقت القافلة البحرية الاولي للتضامن مع الشعب البحريني المظلوم من ميناء دير في محافظة بوشهر _جنوب ايران_متوجهة الي المياه الدولية في الخليج الفارسي.
    واوضح الامين العام لجمعية ‘انصار الثورة الاسلامية’ مهدي اقراريان في تصريحات، ان هذه القافلة تضم 120 شخصا وتحمل رسالة التضامن لمختلف شرائح المجتمع الايراني للشعب البحريني المظلوم .
    واوضح ، ان القافلة التي تضم سفينتين احداهما تحمل اسم الشاعرة البحرينية آيات القرمزي والثانية تحمل اسم سفينة النجاة، علي متنهما اشخاصا من مختلف شرائح المجتمع الايراني المسلم والذين يتعرض نظراؤهم في البحرين الي القمع والتعذيب والظلم .
  • ممثل الملك يخير “الخواجة” ما بين الاغتصاب أو الاعتذار لـ “حمد” !
    أشار تقرير “خطير” لمركز البحرين لحقوق الانسان وجمعیة شباب البحرين لحقوق الانسان، إن عبدالهادي الخواجة قد خُير ما بين الاعتداء الجنسي أو تصويره أثناء الاعتذار للملك!
    وهدد المعذبون الخواجة باغتصابه واغتصاب ابنته «مريم الخواجة» فيما لم يعتذر!وحينما قام المعذبون بتعريته ولمس أجزاء حساسة من بدنه، قام الخواجة بضرب رأسه على الأرض إلى أن اغمي عليه، وتم نقله إلى زنزانته فيما بعد.
    جاءت هذه التفاصيل المروعة في تقرير مشترك من مركز البحرين وجمعية شباب حقوق الإنسان.
  • بعد نشره صور تسيء لآيات القرمزي؛ أحرار ينتصرون لآيات القرمزي ويخترقون موقع تابع لآل خليفة
    اخترق موقع al-emama.com التابع لمرتزقة النظام الخليفي والذي حاول نشر صور تسيء إلى الشاعرة المعتقلة آيات القرمزي.
    ونقلاً عن المخترق قوله في رسالته التي نشرتها على موقع آل خليفة أن تحرير النساء البحرينيات من سجون آل خليفة واجب وطني وشرعي وأخلاقي.
    وحذروا السلطات الخليفية من الاعتداء على أعراض المؤمنين. مؤكدين أن هذا خطر أحمر. وأشار البيان إلى أن سقوط كل طاغية أمر محتوم مهما طال الزمان.
    وكان الموقع قد نشر صور لآيات القرمزي الشاعرة البحرينية التي هزت عروش طغاة البحرين ومرتزقتهم. إلى ذلك أقدم النظام الخليفي اليوم على فصل الاستاذة الجامعية آيات القرمزي من جامعة البحرين.
  • إصابة 4 برصاص «الشوزن» في العكر أثناء مسيرات عزاء
    أعلن عدد من المواطنين في قرية العكر أن 4 أشخاص اصيبوا بجروح أثناء مشاركتهم في مسيرات مواكب العزاء التي انطلقت بمناسبة ذكرى وفاة أم البنين عليها السلام.
    ونقل مراسلنا في قرية العكر أن السلطات الخلیفية وبدعم من الاحتلال السعودي قاموا بقمع الاحتجاجات من خلال اطلاق الغاز المسيلة للدموع واطلاق سلاح الشوزن المحرم دولياً.
    وأوضح مراسلنا أن الشباب البحريني تعرض لإطلاق سلاح الشوزن بعدما كان يكبر بوجه قوات الشغب مما تسبب باصابة 4 اشخاص برصاص الشوزن المحرم دولياً .
    مؤكداً أن عدد من الخبراء المشاركين في المسيرة قاموا باستخراج الشوزن.
صور
  • بالصور “مسيرات حاشدة في البحرین بذكرى وفاة أم البنين” (سلام الله علیها)
  • بالصور “مسيرات حاشدة في البحرین بذكرى وفاة أم البنين” (سلام الله علیها)
  • بالصور “مسيرات حاشدة في البحرین بذكرى وفاة أم البنين” (سلام الله علیها)
  • بالصور “مسيرات حاشدة في البحرین بذكرى وفاة أم البنين” (سلام الله علیها)

 

يرجی نشر هذة النشرة – 2011 

Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: