004 – نشرة اللؤلؤة

:: الإثنين، 16 أيار / مايو 2011 الموافق 13 جمادي الثاني 1432 :: العدد الرایع
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • جليلي يندد بالانتهاكات ضد الشعب البحريني
    اندد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي الاثنين بالانتهاكات التي يتعرض لها الشعب البحريني على يد النظام وبدعم من قوات اجنبية.

    وخلال لقائه رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم بطهران اكد جليلي ضرورة استجابة السلطات البحرينية لحقوق الشعب المشروعة.
    وانتقد امين المجلس الاعلي للامن القومي الایراني، السياسات الامیركية المزدوجة في المنطقة ووصف احداث البحرين بانها تشكل فضيحة كبري لاميركا.

  • أطباء بلا حدود: في البحرين تقديم الخدمات الصحية دافعاً لتلقي حكماً بالسجن
    قال كريستوفر ستوكس (مدير عام منظمة أطباء بلا حدود ) إن الأطباء في البحرين باتوا في خطر وإن النظام يشن حملة قمعية ضد الكوادر الطبية والتمريضية.

    وأضاف كريستوفر ستوكس إن في مملكة البحرين، أصبحت الإصابة على يد قوات الأمن سبباً وجيهاً للاعتقال، فيما أصبح تقديم خدمات الرعاية الصحية دافعاً لتلقي حكماً بالسجن.

    مؤكداً أن خلال الاضطرابات المدنية الحالية، استخدمت الدولة مراراً المرافق الصحية البحرينية كأداة للمساعدة في حملة القمع العسكرية ضد المتظاهرين، وذلك بدعم من مجلس التعاون الخليجي.

  • فيسك يصف الصمت الدولي على ثورة البحرين بالعار
    انتقد الكاتب المخضرم روبرت فيسك الصمت الدولي تجاه ما يحدث فى البحرين من قمع لانتفاضة الشعب البحريني.

    وقال في مقاله بصحيفة الإندبندنت تحت عنوان يتساءل فيه عن أسباب الصمت الدولي تجاه تعذيب بعض الطغاة لشعبهم في حين يتم انتقاد ممارسات طغاة آخرين، مشيرا إلى ازدواجية المعايير في التعامل مع الانتفاضة البحرينية وغيرها في سوريا وليبيا واليمن.

  • بيان عاجل لجمعية العمل الإسلامي: غياب القانون وإستخدام النساء للضغط على شعب البحرين
    أصدرت جمعية العمل الإسلامي (أمل) بياناً هاماً فیه نداء عاجل حول غياب القانون وإستخدام النساء للضغط على شعب البحرين؛ جاء فیها :

    نداء عاجل إلى اخواننا العرب والمسلمين.. إلى الجامعة العربية.. إلى أخواننا في الدم من ابناء الخليج.. إلى منظمة المؤتمر الاسلامي.. إلى علماء الامة ورجالها ومثقفيها وشرفائها.. إلى كل من يدعي انتمائه .. إلى شيم العروبة وقيم الاسلام.. إلى كل من يدعي انتمائه إلى الانسانية.. إلى المجلس الأعلى للمرأة وجميع أعضاءه من الأخوات النساء…

  • السلطات الخلیفية توقف خمسة اطباء عن العمل
    أوقفت السلطات الخلیفية خمسة اطباء عن العمل في مركز مدينة عيسى الصحي لمدة ثلاثة اشهر.

    الى ذلك أوقفت السلطات الخلیفية العشرات من أفراد الطواقم الطبية عن العمل قبل أن تفرج عن بعضهم، وذلك على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البحرين مؤخرا.

    واتهمت وزيرة الصحة في البحرين فاطمة البلوشي تلك الطواقم الطبية بسرقة أدوية من المستودعات الطبية وإرسالها إلى مركز تجمع المعتصمين.

  • “الوفاق”البحرينية تبدي قلقها علي مصير الشيخ المحفوظ والنائبين جواد ومطر
    بدت ‘جمعية الوفاق الوطني’ الإسلامية في البحرين قلقها الشديد حيال مصير الأمين العام لـ ‘جمعية العمل الإسلامي’ الشيخ محمد علي المحفوظ، والنائبين المستقيلين جواد فيروز ومطر إبراهيم مطر.

    وأوضحت ‘الوفاق’ في بيان مساء الأحد أنه لا توجد معلومات عن مكان هؤلاء المعتقلين الثلاثة ‘بالرغم من سعي أهاليهم لمعرفة مصيرهم ومراجعتهم للجهات الرسمية المعنية، الأمر الذي يحمل الجهات الأمنية المسؤولية الكاملة عن سلامتهم’.

  • آل سعود يستهزئون بالبحرين ويعتبرون ملكهم دميتهم المفضلة
    في الغالب تكون العلاقات بين الدول قائمة على الاحترام والاعتراف بالسيادة ، ومنطق العلاقات الدولية يُخبرنا دائما أن الآخر لايمكنه أن يحترمك إلا إذا كنت صديقا قويا ، ولا يهابك إلا إذا كنت عدوا قويا.

    أما إذا كنت ضعيفا ، وأردت أن تكون صديقه فسيتخذ صداقتك هُزؤا ، أما إذا أردت أن تكون عدوه فسينظر إلى عداوتك بكثير من اللامبالاة والاحتقار .

    أمريكا اليوم لا تعترف بغير أعدائها الأقوياء مثل إيران وكوريا الشمالية ، ولا تهاب غيرهم ، وبالمثل فهي لا تحترم غير أصدقائها الأقوياء أيضا مثل بريطانيا واليابان وكوريا الجنوبية وغيرها .

  • الشيخ محمود العالي: لا يمكن إبادة طائفة بسبب مطالبتها بحقوقها المشروعة
    قال سماحة الشيخ محمود العالي أن هلاك الحضارات والدول والممالك والأنظمة هي سنة الله في خلقه والدليل هذه الآية الكريمة.

    مؤكدا أن الحضارات والأنظمة والدول التي تظلم ، مصيرها الهلاك والزوال وبسبب ظلمها وهي تنهي وجودها وهي تحفر قبرها بيدها وهذه سنة الله تعالى.

    وأضاف في خطبته بصلاة الجمعة بمسجد الإمام علي (ع) إن البنيان إذا فقد أساسيات البناء فإن البنيان لايدوم بل يتلاشى وينتهي وكذلك الأنظمة والدول إذا لم تحكم بالعدل والمساواة فإنها تنتهي وتتلاشى .

صور
 our Site in Google

 

Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: