003 – نشرة اللؤلؤة

:: الأحد، 15 أيار / مايو 2011 الموافق 12 جمادي الثاني 1432 :: العدد الثالث
  • اذا اردت الاشتراك في نشرتنا الاخبارية، انقر هنا (Loaloa Newsletter in Google Groups)
  • unsubscribe – لإلغاء الاشتراك في نشرتنا الاخباریة، ارسل رسالة بعنوان unsubscribe للبريد الالكتروني – loaloa.newsletter [at] gmail [dot] com
فلم اليوم
الأخبار
  • قافلة التضامن مع الشعب البحريني في مدينة قم المقدسة
    انطلقت قافلة التضامن مع الشعب البحريني من العاصمة الايرانية طهران باتجاة العاصمة البحرينية المنامة، هذة القافلة يقودها مركز الدفاع عن نهضة الصحوة الاسلامیة الذي اعلن عزمه نقل رسائل التضامن من الشعب الايراني الى اخوانهم في البحرين عبر الخلیج، وتضم القافلة العدید من الممثلین الایرانیین وطلاب جامعات ومثقفین وصحفیین ایرانین وبعض الاجانب.

    قد انطلقت صباح السبت من ساحة انقلاب (الثورة) في العاصمة طهران لتتجه نحو مدينة قم المقدسة حيث سيلتقي المتضامنون كبار العلماء ومراجع التقليد ومن هناك ستكمل القافلة مسيرتها الى مدينة اصفهان لتتجة من هناك الى مدينة بوشهر وتصلها صباح الاثنين قاطعة مسافة 1230 كلم، لتبدأ الرحلة التضامنية بحرا انطلاقا من مرفا بوشهر جنوب البلاد باتجاة المنامة .

  • لاريجاني يدعو برلمانات العالم الى دعم مطالب الشعب البحريني
    بعث رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني رسالة الى نظرائه في برلمانات العالم أعرب فيها عن قلقه البالغ حيال تفاقم الوضع الإنساني في البحرين داعيا اياهم الى اتخاذ خطوات عملية لدعم مطالب الشعب البحريني.

    وأشار لاريجاني في رسالته الى انتفاضات الشعوب في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من اجل انتزاع حقوقها والقضاء على الأنظمة الديكتاتورية معتبرا انها تبشر بمستقبل واعد ومفعم بالحيوية لشعوب المنطقة .

    ولفت الى انه في سياق هذه الاحداث انتفض الشعب البحريني يحمل مطالب تاريخية تهدف الى إرساء نظام ديمقراطي يقوم على مؤسسات منبثقة عن انتخابات حرة، وقد قام بطرح مطالبه السياسية بشكل سلمي تماما .

  • واشنطن بوست: الجزيرة ليست محادية وثورة البحرين أسقطتها
    قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن تغطية فضائية الجزيرة التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة للانتفاضات التي هزت الشرق الأوسط وخاصة الدول البعيدة عن الخليج كان محايدا، لكن عندما دخلت الانتفاضة منطقة الخليج وخاصة البحرين تغيرت الأمور، وأصبحت التغطية غير محايدة تماما ولا تمت للمهنية بصلة، وهو ما أثر في مصداقية القناة وجعل البعض يتحدث عن أن البحرين أسقطت الجزيرة.

    وقالت الصحيفة إن النهج الذي اتبعته الفضائية الأكثر شهرة في الوطن العربي في تغطية الأحداث التي شهدها العرب جعلها مصدر ثقة لدى الجماهير إلا أنه في ثورة البحرين اختلفت التغطية تماما، وهذا النهج المتناقض دفع العديد للتحدث بأن الجزيرة التي تمولها الحكومة القطرية، تمثل أحد أذرع السياسة الخارجية لقطر، وأن المذيع هو بمثابة أداة من أدوات السياسة القطرية الطموحة.

    وأضافت إن الاضطرابات التي اقتربت من المنزل،في إشارة للبحرين، وهددت حدود استقلال الجزيرة، دفعتها لتغيير نهجها رغم أنها تؤيد الانتفاضات ضد بعض الأنظمة العربية منذ فترة طويلة.

  • الاحتلال السعودي للبحرين قد يجر المنطقة لحرب طائفية
    حذر جميل كاظم النائب عن كتلة الوفاق البحرينية المستقيلة من تداعيات بقاء قوات الاحتلال السعودي في البحرين، وأكد ان سلطات البحرين تطرد المراسلين وتضيق الخناق عليهم لانها تخشى من الكلمة الحرة والموضوعية، مشيرا الى طرد العشرات من المراسلين لانهم نقلوا بجدية ما يتعرض له الشعب البحريني من قمع واعتقالات.

    وقال كاظم في تصريح له: في سياق تضييق الخناق على الكلمة الحرة والموضوعية والتي قام بها النظام البحريني وبعدة اجراءات قبل الانتفاضة بعدة اشهر، حيث قامت السلطة بغلق مواقع الكترونية للمعارضة على رأسهم جمعية الوفاق ووعد، واغلقت الصحف التابعة للمعارضة، وضيقت الخناق على الصحفيين وكل من ينتقد السلطة من الاعلاميين.

    واضاف، لقد جاءت اجراءات السلطة بعد الانتفاضة بطرد العديد من المراسلين والاعلاميين الذين حاولا نقل الحقيقة وما يجري من قمع واضطهاد لابناء الشعب البحريني من قبل السلطة.

  • ندوة في لندن لنصرة الشعب البحريني
    طالب برلمانيون وناشطون حقوقيون الحكومة البريطانية بضرورة فرض عقوبات على الحكومة البحرينية بسبب ممارساتها القمعية ضد الانتفاضة الشعبية داخل البلاد .

    وعقدت ندوة في مجلس اللوردات البريطاني انتقد المشاركون موقف بريطانيا الانتقائي من احتجاجات البحرين مستنكرين محاولة الاعلام الغربي اقصاء هذه الاحتجاجات .

    وجاءت هذه الندوة تعبيرا عن الالم العميق والقلق المتزايد ازاء الازمة المستمرة في البحرين .

  • روبرت فيسك: ما يحدث في البحرين ثورة ضد الطاغية
    عبر الكاتب البريطاني المخضرم روبرت فيسك عن استيائه من الموقف الغربي تجاه صراع الشعب البحريني من أجل الحرية والكرامة.

    واصفا ما يحدث من ثورات في المنطقة العربية بأنها ” احتجاجات ضد الطغاة الذي يعذبون شعوبهم”. مؤكداً أن دعوة القوات السعودية ومشاركتها في قمع الاحتجاجات وهدم المساجد خطأ فادح.

    وانتقد فيسك في مقاله بصحيفة الإندبندنت البريطانية اليوم السبت وسائل الإعلام الأمريكية والغربية لعدم تعاطي مع الثورة البحرينية بشكل يتناسب مع ما يتعرض له الشعب من حرب إبادة.

  • سفينة تضامنية من إيران نحو شواطئ البحرين
    تحولت التحركات الشعبية في ايران من مسيرات منددة بعمليات القمع الممنهج الذي تتبعه السلطات البحرينية بدعم القوات السعودية ضد الشعب البحريني، الى حركة تضامنية تضم كل فئات الشعب الايراني وذلك عبر تسيير قوافل في الخليج الفارسي تصل الى شواطئ البحرين.

    واوضح امين عام جمعية انصار الثورة مهدي اقراريان اليوم الاحد، نقول للعالم اذا استمرت اعمال القتل والتنكيل ضد شعب البحرين فان احرار العالم سوف يستمرون بتحركاتهم التضامنية وباشكال مختلفة حتى نصرة الشعب البحريني الاعزل.

    وقال عالم الدين السني عبدالغفور نعماني: “نشارك في هذه القافلة لكي نعلن تضامننا سنة وشيعة في ايران مع شعب البحرين المظلوم ونقول لهم ان النصر حليفكم”.

  • محاكم دولية بصدد محاکمة رؤوس النظام الخلیفي
    اكد خبراء في القانون الدولي ان هناك مساع قانونية جادة في المحاكم الدولية لمحاكمة رؤوس السلطة في البحرين، واشاروا الى ان وزيرة الصحة امتنعت عن السفر الى الخارج خوفا من الملاحقة القضائية.

    وقال عضو الائتلاف العالمي للدفاع عن الشعب البحريني “قاسم الهاشمي” في تصريح له اليوم الاحد: ان الصور مستند في اليد لملاحقة هؤلاء المجرمين والقتلة الذين تورطوا في تعذيب وهضم حقوق ابناء شعبنا في البحرين”.

    واضاف الهاشمي، ان اهمية المستندات اتضحت في توقف وزيرة الصحة البحرينية عن السفر وامثالها كثيرين سيتوقفون في المستقبل لانهم يخافون من الملاحقة.

صور
  • قائمة للمعتقلين والمفقودين في البحرین‎


الأرشيف ::
يرجی نشر هذة النشرة – 2011
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: