002 – نشرة اللؤلؤة

:: السبت، 14 أيار / مايو 2011 الموافق 11 جمادي الثاني 1432 :: العدد الثاني
 

فلم اليوم
  • هل ترید أن تری ماذا یفعل النظام الخلیفي في حق القرآن الکریم شاهدوا کیف یطلقون النار علی القرآن
    http://www.youtube.com/watch?v=9PKbziK5FE0
الأخبار
  • آیة الله عيسى قاسم: سياسة القمع لها ردة فعل ساخطة تؤدي إلى تفجر الوضع
    أقام المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم صلاة الجمعة بجامع الإمام الصادق عليه السلام رغم الاعتداء الغاشم على المسجد ومحاولة اغتياله. ونقلاً عن آية الله الشيخ قاسم قوله إن” سياسة القمع والشدة والعصا هي سياسة لها ردة فعل ساخطة تؤدي إلى تفجر الوضع”. مؤكداً أن سياسة المراوغة والكذب هي وان خدعت لبعض الوقت فإنها لا تجدي وتسقط. ودعا آية الله الشيخ عيسى قاسم الحكومة إلى الإصلاح والاستماع للشعب ورغبته، وهي سياسة تعطي تلاحماً بين الشعب وحكومته وتخلق حالة من الأمن المتبادل ويكون كلاهما حارسا للاخر والحكومات في الأغلب لا تنتهج هذا الطريق وتستجدي بالخارج لحفظ بقائها”.
  • القوات الخلیفية تعتدي على مسجد الامام الصادق بالدراز والحشود تتوافد لإقامة صلاة الجمعة
    ذکرت مصادر ان السلطات الخلیفية المدعومة سعودية قامت بالاعتداء على مسجد الامام الصادق عليه السلام بمنطقة الدراز مؤكدة قيامهم بتخريب وتكسير ممتلكات المسجد. وأضافت مصادر أن السلطات عاثت تخريباً في جامع الإمام الصادق عليه السلام الكائن في قرية الدراز حيث يقيم سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم صلاة الجماعة وخطبتي وصلاة الجمعة وتحضرها آلالاف كثيرة، وذلك في ساعات مبكرة من اليوم الجمعة. وأكد مراسلنا أن حشود كبيرة تتوافد على مسجد الامام الصادق عليه السلام رغم الطوق الأمني الذي تفرضه السلطات البحرينية والسعودية. وأقدمت شرطة مدنية مدعومة بالشرطة على محاصرة الجامع والمنازل المجاورة ومراقبة النوافذ والأسطح بالإنارات الساطعة، واعتدت على قيّم الجامع وفق الأصوات التي ارتفعت من ناحية الجامع، وبعثرت القرائين والأدعية وكسرت الترب الحسينية وقامت بتخريب الأجهزة. يأتي ذلك بعد محاولات متكررة بمحاصرة الجامع في ليالٍ سابقة، والدخول إلى مقبرة الدراز عصر أمس الخميس، وقامت الأجهزة الأمنية بمحاصرة المنازل المحيطة بالجامع مساء الأربعاء الماضي.
  • رغم الاعتداءات والاعتقالات؛ تظاهرات البحرين مستمرة والعفو تندد بقمعها
    في غضون ذلك ، كثقت قوى الامن البحرينية وقوات الاحتلال السعودي من انتشارها في اغلب مناطق البحرين ، مع انطلاق المسيرات الاحتجاجية عقب صلاة الجمعة. ومسيرتين حاشدتين خرجتا عقب الصلاة في منطقتي كرزان والدية التي وصلتها تعزيزات عسكرية كبيرة ، وقامت هذه القوات باغلاق جميع الطرق ومع وصول التعزيزات بدات باطلاق نار كثيف ضد المتظاهرين واقتحمت وسط المنطقة وتقوم بتعقب الشبان المشاركين واعتقال عدد منهم. وشباب الثورة واجهوا قوات الاحتلال السعودي والقوات البحرينية بصدورهم معلنين انطلاق مرحلة الدفاع المقدس ، فيما تم قمع مسيرة بقرية عالي بقسوة. وقبل ذلك ، انتشرت قوى الامن بصورة مكثفة في النويدرات وسترة والمعامير وكان جلاوزة النظام البحريني بمعية قوات الاحتلال السعودي اقدموا فجر اليوم الجمعة على تدنيس جامع الإمام الصادق (عليه السلام).
  • بريطانيون يطالبون فرض عقوبات على آل خلیفة
    طالب برلمانيون وناشطون سياسييون الحكومة البريطانية بضرورة فرض عقوبات على الحكومة الخلیفية بسبب ممارساتها القمعية للانتفاضة الشعبية داخل البلاد. وفي ندوة عقدت في مجلس اللوردات، انتقد المشاركون موقف بريطانيا الانتقائي من احتجاجات البحرين، مستنكرين محاولة الاعلام الغربي اقصاء هذه الاحتجاجات.
  • غسان بن جدو يستنكر الصمت الدولي حيال البحرين
    وصف الإعلامي العربي المعروف غسان بن جدو، ثورة تونس ومصر بأنهما ‘نصف ثورة’ بسبب الالتفاف الأميركي عليهما، واعتبر أن التآمر الأميركي علي سوريا هو للتعويض عن خسارتها لحليفها الكبير في مصر حسني مبارك، مندداً بالتدخل العربي الذي يريد أن يمزق الأمة بين شيعة وسنة، وبالصمت الدولي حيال البحرين. ولفت بن جدو في محاضرة له خلال حفل تربوي أقيم بمدينة النبطية بجنوب لبنان إلى أن ‘الإعلام هو أكبر سلاح لمواجهة آلة العصر’، وهو سلاح خطير، لأنه يمكن أن يفعل ما يشاء، قادر على أن يفرض الحقيقة ويعلي شأنها أو أن يزورها ويزور الوقائع. وقال: ‘للأسف دخلنا زمن التضليل الإعلامي اليوم، وليس زمن الحقيقة الإعلامية، ولكن أقول للجميع دون استثناء،لا استثني أحدا، أبدا لن نسمح لأحد أن يبشر بعهد التضليل الإعلامي’ مضيفاً: ‘نحن نستطيع بإمكانياتنا المتواضعة، أن يكون لنا الصوت والحقيقة والإرادة، و الشجاعة لنقول كفى لزمن التضليل الإعلامي الذي لن نسمح به، فزمن الإحباط قد ولى ونحن نستطيع بالإعلام والصحافة أن نقدم بديلا جديا يرصد الواقع كما هو وليس كما يريده الآخرون’.
  • نصب مجسم اللؤلؤة في معرض طهران الدولي للكتاب
    اقام طلاب ايرانيون متضامنون مع ثورة الرابع عشر من فبراير البحرينية بنصب مجسم دوار اللؤلؤة في “معرض طهران الدولي الرابع والعشرين للكتاب”، حيث ان نصب ساحة اللؤلؤة كان من ابرز معالم العاصمة البحرينية “المنامة” عند اندلاع ثورة الشعب البحريني، حيث قامت السلطات الحاكمة بالبحرين بهدم النصب باعتباره رمزا لثورة البحرين. مجسم دوار اللؤلؤة من صنع طلاب جامعة العلوم والصناعة الايرانية ، حيث أراد هؤلاء الطلاب التعبير عن تضامنهم مع الطلاب من ابناء الشعب البحريني، وتذكير آل خليفة بان نصب الثورة لا يختفي عن ذاكرة أحرار العالم وإن تم تدميره. من جانب آخر قام ناشطون إيرانيون بافتتاح جناحا خاصا لانتفاضة الشعب البحريني بمعرض طهران الدولي الرابع والعشرين للكتاب” باسم رجل الاعمال البحريني الشهيد كريم الفخراوي، الذي استشهد تحت التعذيب، عرض من خلاله صورا لتظاهرات والاحتجاجات ومعانات الشعب البحريني ، والمجازر التي ارتكبتها القوات البحرينية والسعودية ضد الشعب البحريني الاعزل، كما عرضت كتب واصدارات عن هذه الثورة والثورات العربية في كل من ليبيا واليمن وتونس ومصر.
  • احرار مصر لشعب البحرين: لن نسكت عن القمع الذي تتعرضون له
    نظمت الجبهة الحرة للتغيير السلمي واتحاد ثوار مصر والبحرين معرض صور بميدان التحرير يوضح الانتهاكات التي ترتكبها الحكومة البحرينية وقوات درع الجزيرة تجاه المواطنين العزل لعرضها على الرأى العام، لإظهار حقيقة ما يدور فى البحرين وقال عصام الشريف منسق الجبهة الحرة للتغير السلمي” يأتي تنظيم هذا المعرض بعد التعتيم الاعلامى المفروض على احداث البحرين، مما يعد انتهاكا لكل حقوق الانسان وحق المعرفة وحرية الاعلام والصحافة وتلك كانت المبادرة الثالثة، ا لفضح الجرائم، التي ترتكبها القوات ضد المواطنين العزل وهدم المساجد التي يرجع عمرها إلى اكثر من 400 عام وحرق القران وتواطىء المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية من صمت مخزى ومتعمد تجاه قضية البحرين”. وقال رامز المصرى مسؤول التنظيم بالجبهة” أننا نناصر جميع الثورات العربيه ونرفض التعذيب وقتل الابرياء ونرفض تماما ما يحدث من هدم للمساجد وهذا ما لن نسكت عليه حتى لو كان بايدى خادم الحرمين ونعلن للعالم حقيقة ما يحدث فى البحرين مؤكدا بأن هناك عدة وقفات اخرى سيتم تنظيمها امام السفاره البحرينية والسعودية من اجل مناصرة الثورات العربية.
  • ميول غربية لاستمرار القمع في البحرين
    افاد محلل سياسي: لا ارى رغبة للغرب في انهاء القمع على الشعب البحريني. افاد الناشط السياسي ريتشارد بكر التابع لـ ((A.N.S.W.E.R coalitionتبدوا هناك رغبة للغرب لاستمرار القمع على الشعب البحريني وهذا الامر بات شيئا ًواضحاً للجميع . وقال : ان الاعلام الاميركي يتعمد للتعتم الاعلامي في الشان البحريني و كانه لم يشهد اكبر كارثة تاريخية و التي تبدوا مستمرة حتى اشعار آخر في هذا البلد. واضاف هذا المحلل السياسي : هناك ازدواجية من قبل الادارة الاميركية من خلال ردود مختلفة لقضايا متشابهة. و قال :ان السبيل الوحيد لآل خليفة هو الخضوع الى الشعب الذي يحتج اساساً ضد الظلم و الاستكباروالسماع والاهتمام الى مطالبهم . كما ان الشعب البحريني عبر من خلال احتجاجاته ،معارضته لارباح الشركات الكبرى الغربية ،التي تتامن من المال العام لهذا الشعب وغيرهم من العرب.
صور
  • تقریر مصور عن إنتهاك القوات الخليفية حرمة مسجد الإمام الصادق (ع) بالدراز
  • تقریر مصور عن إنتهاك القوات الخليفية حرمة مسجد الإمام الصادق (ع) بالدراز
  • تقریر مصور عن إنتهاك القوات الخليفية حرمة مسجد الإمام الصادق (ع) بالدراز
  • تقریر مصور عن إنتهاك القوات الخليفية حرمة مسجد الإمام الصادق (ع) بالدراز
  • تقریر مصور عن إنتهاك القوات الخليفية حرمة مسجد الإمام الصادق (ع) بالدراز
  • تقریر مصور عن إنتهاك القوات الخليفية حرمة مسجد الإمام الصادق (ع) بالدراز
  • تقریر مصور عن إنتهاك القوات الخليفية حرمة مسجد الإمام الصادق (ع) بالدراز
  • تقریر مصور عن إنتهاك القوات الخليفية حرمة مسجد الإمام الصادق (ع) بالدراز

 

يرجی نشر هذة النشرة – 2011 

Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: