001 – نشرة اللؤلؤة

:: الخميس، 12 أيار / مايو 2011 الموافق 8 جمادي الثاني 1432 :: العدد الأول ::

 

فلم اليوم
الأخبار
  • عالم أزهري: ثورة البحرين كسائر الثورات العربية ليست بطائفية
    مع تزايد وتيرة الثورات العربية وانتشارها فى كثير من الدول العربية بفعل عوامل متعددة ومعطيات جديدة بفعل هذه الثورات والتى ساعدت على توحيد كلمة الامة ، فلا يسع المشاهد العربى الذى يرى هذه الثورات فى الفضائيات العربية والعالمية المختلفة الا ان يشعر بان جميعها فى مكان واحد وليست فى بلدان منفصلة لوحدة المطالب ووحدة الشعارات التى اطلقتها الشعوب العربية وكان اكثر الشعارات الحاحا على الشارع العربى هو الوحدة الاسلامية ووحدة الوطن.
  • شباب البحرين يطلقون جمعة الدفاع المقدس
    أعلن ائتلاف شباب الرابع عشر من فبراير في البحرين عن بدء جمعة “الدفاع المقدس”، حيث يتوقع ان تخرج كل القرى والمدن في مسيرات وتظاهرات في وقت محدد.
    وحذر ائتلاف الشباب في بيان الحكومة البحرينية من الاستمرار في اعمال القمع ضد المدنيين البحرينيين، مطالبا السلطات بالافراج الفوري عن المعتقلات في السجون والغاء احكام الاعدام. واضاف البيان، ان الائتلاف بصدد اصدار بيان رقم واحد اليوم للمرحلة الجديدة من التحرك اذا لم تقوم السلطات البحرينية بتحقيق مطالب الشعب بالتغيير والاصلاح السياسي.
  • جرائم النظام الخلیفي أمام الكونغرس الأمريكي
    تتوجه أنظار جميع البحرينيين يوم الجمعة القادم إلى مقر الكونغرس الأمريكي الذي سيعقد جلسة سماع تتعلق بالجرائم التي ارتكبها النظام البحريني في حق المواطنين الأبرياء والتي خلفت حتى الآن عشرات القتلى ومئات الجرحى ، وآلاف المعتقلين والمفصولين عن أعمالهم وغيرها من الجرائم التي يندى لها ضمير الإنسانية .
    الجلسة هذه سيشارك فيها مركز البحرين لحقوق الإنسان ، ومنظمة هيومن رايتس ووتش ، ومنظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان ، وذلك بحضور العديد من المتابعين والمهتمين من رجالات السياسة والإعلام والعاملين في حقول حقوق الإنسان ، هذا إضافة إلى أعضاء من الكونغرس الأمريكي .
  • تجاذبات حادة بين ملك البحرين ورئيس الوزراء
    اشارت مصادر خبرية الى حدوث تجاذبات حادة بين اعضاء اسرة ال خليفة حتى وصل الامر الى النزاع المسلح.
    ملك البحرين حمد بن عيسى كان طرفا في النزاع الذي نشب مع رئيس الوزراء . اتباع الطرفين اشتبكوا مع بعضهم في مناطق مثل الرفاع و الحد والمحرق والبديع قتل على اثرها عدد منهم وجرح اخرون. ورئيس الوزراء البحرين خليفة بن حمد – وهو عم الملك – الذي يبلغ من العمر 75 يتولى منصبه منذ 40 عاما , وعرف عنه انه متشدد في ما يتعلق بتلبية مطالب الشعب البحريني وله علاقات وطيدة مع حكام ال سعود .
  • ايران تدعو الى جلاء القوات الأجنبية عن البحرين فوراً
    دعا وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي خلال لقائه في بغداد, الاربعاء رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي, الى جلاء القوات الاجنبية عن البحرين فورا معتبرا الحوار في ظل الاهتمام بمطالب الشعب أفضل سبيل لحل أزمة البحرين.
    صالحي تطرق خلال هذا اللقاء الى التطورات الجارية في البحرين وقال “قضية البحرين لا تحل بالطرق العسكرية “. واضاف, “ينبغي ان تتابع مطالب الشعب البحريني بطرق سلمية وديمقراطية كما ينبغي الاهتمام بها بأساليب ملائمة “.
  • عرض جرائم النظام الخلیفي في معرض “اللؤلؤة في دم”
    افتتح في قم المقدسة معرض للصور والملصقات حول جرائم النظام الخلیفي والاحتلال السعودي. المعرض يقام في مقبرة الشهداء بمدینة قم المقدسة . ويتضمن المعرض مجموعة متنوعة من صور شهداء الانتفاضة الشعبية في البحرين، وتفضح الجرائم التي يرتكبها نظام ال خليفة وقوات نظام آل سعود بحق الشعب البحريني الاعزل.
  • مقابلة مع محامية شعب البحرين مي الخنساء
    أمام الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان في البحرين ، تسعى المحامي المعروفة مي الخنساء صاحبة كتاب ( العودة حق ) إلى استصدار إدانة من المحكمة الدولية ضد جرائم النظام البحريني ، تكون بمثابة الخطوة الأولى في مسيرة تخليص هذا الشعب من قوى القمع والطغيان والاستعباد . محمــــد رنــــــدي صحيفة الوطن الجزائري وتحت إلحاح قرائها الكرام اتصلت بالأستاذة مي وأجرت معها هذه الدردشة الخفيفة ، كما أبدت استعدادها للإجابة عن استفسارات جميع البحرينيين وفق ما يسمح به وقتها وما تسمح به ظروفها .

 

يرجی نشر هذة النشرة – 2011 
Advertisements
Post a comment or leave a trackback: Trackback URL.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: